بيت لحم : إنطلاق أول مخيم فلكي في فلسطين

بيت لحم : إنطلاق أول مخيم فلكي في فلسطين

 قال مدير ‘الموقع الفلكي الفلسطيني’ وعضو لجنة كرسي ‘اليونسكو لعلوم الفضاء والفلك’ داود الطروة: “إن الموقع الفلكي يعتزم تنظيم مخيم فلكي للشباب، اليوم الخميس، وهو المخيم الأول من نوعه في فلسطين”.

ويشرف على تنظيم ورعاية المخيم عدد من الجهات منها “مؤسسة النيزك”، ‘محافظة بيت لحم’، “اللجنة الوطنية للثقافة والعلوم والتربية” وكرسي اليونسكو لعلوم الفضاء والفلك.

وأكد الطروة، أن المخيم يهدف إلى نشر الوعي بأهمية العلم والمعرفة والترويح العلمي والسياحي لفلسطين، بالإضافة إلى تعريف الشباب بأساسيات علم الفلك وكيفية الرصد الفلكي باستخدام التليسكوب لتتبع الأجرام السماوية، إلى جانب تصوير الأجرام السماوية بكاميرات خاصة ضمن مشروع “محو الأمية الفلكية في فلسطين”، والذي أنطلق خلال حزيران (يونيو) من العام الماضي على يد مجموعة من هواة الفلك في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقام الراغبون بالمشاركة في المخيم بالتسجيل وفاق عددهم 600 مشارك ومشاركة، إلا أنه سيتم استيعاب 70 منهم فقط من جيل الشباب، ومعظمهم من طلبة الجامعات في الضفة بالإضافة إلى 30 طالب مدرسة سيشاركون في الجزء الأول من المخيم على أن يتم استيعاب البقية في مخيمات فلكية أخرى.

وختم الطروة قائلا: سيشعر المشاركون في المخيم بمتعة كبيرة خاصة مع توفير كافة الأجواء الترفيهية والعلمية في المخيم، وسيخوضون تجاربا فلكية لأول مرة في حياتهم، حيث سينظرون إلى الأبراج الفلكية والأجرام السماوية، وسيقتحمون عمق الفضاء في مدة زمنية وجيزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن