بيت لحم : موظفون يحتجون على “خصم الرواتب”

رواتب

نظم عدد من الموظفين العمومين اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية امام أحد فروع البنوك العاملة، وسط بيت لحم، احتجاجا على ما اسموه “خصم البنوك لرواتبهم وعدم مراعاة تقاضيهم 60% من رواتبهم”.

وشارك في الوقفة، عدد من الموظفين الذين وجدوا أن رواتبهم تم تحصيلها لصالح الدفعات الشهرية الخاصة بالقروض، ورفعوا يافطات كتب عليها شعارات تنادي بضرورة دعم صمود الموظفين وعبارات “بعد الصمود والتقشف .. الموظف طلع من البنك متقشف”.

وقال احد موظفي وزارة الصحة، ومشارك في الوقفة أحمد عودة، إن الموظفين اجتمعوا بشكل عفوي امام الفرع، مطالباً بمساعدته وزملائه في برنامج الصمود، بسبب الأزمة المالية التي تمر بها الحكومة، معتبراً “ان البنوك لم تطبق برنامج الصمود، وتقوم بخصم القروض بشكل كامل، ولا تراعي ما يعانيه الموظف بسبب الخصم من راتبه”.

واكد عودة “أن العديد من الموظفين العموميين تفاجأوا بخصم كامل قيمة القرض لهذا الشهر، بالاضافة إلى خصم ما تبقى من قرض الشهر الماضي بنسبة 50%”، موضحا “أن سلطة النقد كانت قد اعلنت بانها لن تخصم القروض بنسبة 100%، وعند سؤال الموظفين للبنوك هناك اجابات متفاوتة”.

إلى جانب ذلك، أكدت مصادر طبية ، أن موظفا يعمل في القطاع العام اصيب بحالة اغماء وتم نقله إلى مستشفى الحكومي في بيت جالا، بعد أن وجد أن راتبه تم تحصيله لصالح القرض.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن