تركيا تستنكر حظر “إسرائيل” دخول الشيخ عكرمة صبري إلى المسجد الأقصى

الشيخ عكرمة صبري
الشيخ عكرمة صبري

الوطن اليوم – رام الله

قالت وزارة الخارجية التركية، إن حظر دخول الشيخ عكرمة صبري إلى المسجد الأقصى أحدث مثال على سياسة القمع والظلم والترويع التي تمارسها “إسرائيل” حيال فلسطين.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الوزارة حامي أقصوي، السبت، في معرض رده على سؤال حول قرار السلطات الإسرائيلية بإبعاد الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، عن المسجد الأقصى لمدة 4 أشهر.

وأكد أقصوي على أن “حظر دخول الشيخ عكرمة صبري إلى المسجد الأقصى إنما يعد أحدث مثال على سياسة القمع والظلم والترويع التي تمارسها “إسرائيل” التي تحتل فلسطين منذ أكثر من نصف قرن”.

ولفت إلى أن هذا القرار التعسفي، يعد تدخلا في شؤون الأماكن المقدسة والهيئات المشرفة عليها.

وأكد على أن هذه الخطوة إنما تأتي في إطار محاولات “إسرائيل” الرامية لتغيير الوضع القانوني للقدس، شأنها شأن توقيف وزير شؤون القدس الفلسطيني، فادي الهدمي 3 مرات من القوات الاسرائيلية في 7 أشهر.

وشدد على أن مثل هذه الممارسات الفاشية التي لا يمكن رؤيتها حتى في الأنظمة الديكتاتورية، تظهر الوجه الحقيقي للحكومة الإسرائيلية، بكل وضوح.

ودعا أقصوي إلى الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، في مواجهة الموقف المتهور واللامسؤول للاحتلال.

وأضاف : “ندعو أعضاء المجتمع الدولي كافة، إلى بذل الجهود لرفع الحظر المفروض على عكرمة صبري”.

وسلمت الشرطة الإسرائيلية السبت، الشيخ عكرمة صبري، قرارًا بإبعاده عن المسجد الأقصى 4 أشهر، بحسب شهود عيان.

وهذا هو قرار الإبعاد الثاني، خلال أسبوع، حيث سلمت الشرطة الإسرائيلية الشيخ صبري، الأحد الماضي قرارا بإبعاده عن الأقصى لأسبوع، لكنه رفض القرار، وأدى صلاة الجمعة داخل المسجد.

وهذه ليست المرة الأولى التي تبعد فيها الشرطة الإسرائيلية الشيخ صبري عن المسجد الأقصى، كما حققت معه عدة مرات خلال السنوات الأخيرة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن