تظاهرة بخانيونس تضامنا مع الأسرى

تظاهرة بخانيونس تضامنا مع الأسرى

غزة – الوطن اليوم

نظم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني الإطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمحافظة خانيونس وقفة تضامنية مع الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال .

جاء ذلك بحضور حشد واسع من القوى الوطنية والاسلامية ولجان الأسرى، كما وهتف المشاركون شعارات دعم للأسرى والأسيرات.

وأكد نشأت الوحيدي عضو لجنة الاسرى للقوى الوطنية والإسلامية عن حركة فتح ان معركة الاسرى مع ادارة السجون مستمرة حتى تحقيق كافة المطالب الانسانية للاسرى.

وحيا الوحيدي الاسرى المضربين عن الطعام في معركتهم معركة الأمعاء الخاوية، مؤكدا على مطالبهم المشروعة طالبا من المؤسسات الدولية وخاصة الصليب الأحمر بأخذ دوره الجدي في تدويل قضية الاسرى في كافة المؤسسات الحقوقية لفضح جرائم الاحتلال.

من جانبها، ألقت هالة ابو شرخ مسؤولة اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني بخانيونس كلمة الاتحاد وتوجهت بالتحية للأسرى وخاصة الأسيرات.

وأوضحت ابو شرخ ان مرارة الالم الذي يعانيه الاسرى من القهر والتعذيب في زنازين وسجون الاحتلال واتساع حملة الاعتقالات بشكل كبير و ازدياد الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الاسرى والاسيرات.

ودعت لتوسيع دائرة التضامن الدولي مع الاسرى والاسيرات، داعية الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان تحمل مسؤوليتها الانسانية والأخلاقية تجاه الأسرى وتنظيم أوسع حملة تضامن دولي معهم.

كما أكدت ابو شرخ على المسؤولية التي يتحملها الصليب الاحمر الدولي واهمية المشاركة في هذه الحملة من أجل الضغط على حكومة إسرائيل ودفعها الى اطلاق سراح الاسرى جميعا.

وطالبت ابو شرخ اصحاب القرار الى التفكير جديا بأساليب واستراتيجيات جديدة تنهي حالة الاسترخاء وتفتح الباب لاستنهاض وتطوير أساليب جديدة لمواجهة السجان.

ودعت الحركة الأسيرة إلى تقديم نموذجا لرص الصفوف في السجون لتكون درسا لما هم خارجه من أجل طي صفحة الانقسام البغيض واتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية لتوفير الدعم المطلوب للاسرى في مطالبهم العادلة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن