تعرفِ إلى أفضل مستحضرات تقشير الوجه وتنعيم البشرة

7887

تعاني معظم النساء من مشكلة البثور السوداء وبقع الوجه بسبب الإفرازات الدهنية للبشرة والتلوث والاعتداءات الخارجية. ولا بدّ من تنظيف البشرة وتقشيرها لكي تستعيد نضارتها وإشراقها. ويوصي أطباء الجلد بأن يكونتقشير الوجه من الخطوات الأساسية في الروتين الجمالي.

تقشير الوجه عبارة عن إزالة الخلايا الميّتة بهدف تنشيط الدورة الدموية، وتخفيف عمق التجاعيد، وتبييض البشرة وترطيبها في العمق. ويتوجب على المرأة اختيار وسيلة التقشير التي تناسب نوع بشرتها.

هناك التقشير الفيزيائي أو التقشير بالفرك، أي فرك البشرة بلطف بمقشر يحتوي على حبيبات التي يتم فركها على البشرة بلطف لتنظيفها بعمق، وتنعيمها وإزالة الجلد الميت والرؤوس السوداء، ممّا يؤدي إلى تنفس المسام بشكل أفضل وتجدد الخلايا بشكل أسرع.

وهناك التقشير الكيميائي الذي يستخدم أحماضاً معينة من الفاكهة أو أنزيمات تعمل على تذويب الخلايا الميّتة. ثمة أنواع ثلاثة من التقشير الكيميائي:

التقشير الخفيف: يستهدف هذا النوع من الطبقة العليا من البشرة فقط، ويرتكز عادة على أحماض الفاكهة التي ترطّب البشرة من دون ترك آثار جانبية.

التقشير المتوسط: يساهم هذا النوع من التقشير في معالجة الكلف، والنمش، والخطوط الرفيعة، بفضل استخدام حمض ثلاثي كلورو اسيتيك.

التقشير العميق: يعالج هذا النوع من التقشير الطبقة العميقة من البشرة، ويساعد على التخلّص من التجاعيد، والبقع الداكنة والبثور بفضل استخدام حمض الفينول.

يذكر أن أطباء الجلد يؤيدون تقشير الوجه قبل تنظيفه وترطيبه بالكريمات.

ماذا عن مستحضر التقشير المناسب لكل امرأة؟

إذا كانت بشرتك دهنية، استخدمي المستحضر الذي يحتوي على حمض الصفصاف وبوتيلاتد هيدروكسيتولوين BHA التي تحدّ من البثور وتزيل الجلد الميّت.

وإذا كانت بشرتك جافة اختاري المستحضر الغنيّ بأحماض الألفا هيدروكسي أو حمض الجليكوليك أو حمض الساليسيليك أسيد.

وإذا كانت بشرتك حسّاسة، استخدمي المستحضر الذي يحتوي على الشاي الأخضر أو مكوّنات تهدّىء من تهيّج بشرتكِ.

جربِ:

– Le Blanc Intense Brightening Foam Cleanser: يعمل هذا المستحضر على تنقية البشرة وإعادة الإشراق والنعومة إليها.

– Chanel Le Tonique Anti-Pollution Invigorating Toner. هذا المستحضر ينعش البشرة بعد الانتهاء من تقشيرها ويحميها من عوامل التلوث، ويعزز ترطيبها.

– Dior Hydra Life Glow Better Fresh Jelly Mask الذي يقشر البشرة بنعومة خلال 3 دقائق فقط ويجعلها منتعشة ونضرة وحيوية.

– مجموعة Izil Brightening Set التي تتضمن مقشراً، وسائل تونيك، وقناعاً مضاداً للأكسدة من الشاي الأخضر، ومصلاً مرطباً، مما يجعل البشرة نضرة ومتجددة وخالية من الخلايا الميتة والبقع الداكنة.

– Sisley Buff and Wash Facial Gel: ينظف البشرة ويزيل الخلايا الميتة والشوائب بلمح البصر. يمتاز بتركيبته الهلامية الغنية بحبيبات التقشير.

– Guerlain The Gommage de Beaute يعزز إشراق البشرة بفضل أحماضه التي تزيل الخلايا الميتة بنعومة وتجعل البشرة أكثر ليونة، مع تعزيز لمستويات الرطوبة فيها. تركيبة مثالية لكل أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة.

– Shiseido Waso Soft + Cushy Polisher: يقشر البشرة بنعومة ويزيل عنها الأوساخ والشوائب ويجعله اأكثر نعومة ونضارة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن