توقع تنفيذه قريبًا.. الحلو يتحدث حول قانون التقاعد المبكر للموظفين العموميين

توقع تنفيذه قريبًا.. الحلو يتحدث حول قانون التقاعد المبكر للموظفين العموميين
رئيس هيئة التقاعد الفلسطينية ماجد الحلو

تحدث رئيس هيئة التقاعد الفلسطينية ماجد الحلو اليوم الأحد 12 يونيو 2022 عن قانون التقاعد المبكر للموظفين العموميين، مؤكداً على أنه لن يكون هناك تقاعد إجباري.

وقال الحلو في حديث مع إذاعة (صوت فلسطين) الرسمية تابعته (الوطن اليوم): “إن هيئة التقاعد تعكف مع وزارة المالية على تقديم سيناريوهات متنوعة حول التقاعد المبكر للموظفين، مبينا أن النسب لم يتم الاتفاق عليها حتى اللحظة”.

وأوضح الحلو أن موضوع النسب ما زال تحت الدراسة وذلك بما يصب في مصلحة الموازنة العامة والمواطن الفلسطيني، حيث أن الإجراءات أهدافها إدارة ومالية وفنية كبيرة.

وبين أن النسب التي تدرس حتى اللحظة لم يتم الاتفاق عليها من قبل اللجان الفنية المختصة، حيث أنها لم تعرض على الحكومة لاعتمادها ولا يوجد أي رقم نهائي حتى يتم إصدار قرار بقانون من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وأشار لوجود دراسات متنوعة حول تحديد العمر ومدة الخدمة والنسب التي تناسب الموظف الذي يرغب بالتقاعد المبكر (..) مبينا أن هناك بعض الامتيازات والإضافات غير الحق الأصلي ولكن لم يتم الاتفاق على ذلك حتى الآن، ولكن الثابت أنه يجب ألا تقل سنوات الخدمة عن 15 عاما مهما كانت الظروف.

وقال الحلو:” حال انتهاء اللجنة من إعداد الدراسات والتوصيات اللازمة سيكون تنفيذ القرار مباشر، ونتوقع أن يكون قريبا”.

وأوضح رئيس هيئة التقاعد أن الذين ينطبق عليهم التقاعد المبكر هم عدد كبير كشروط، ولكن هناك من يرغب بالتقاعد من جهة، وهناك من توافق المؤسسة على تقاعده من جهة أخرى.

اقرأ أيضا:

• قيادي في فتح قانون التقاعد المبكر سيطبق قريبًا

• نص مشروع قانون التقاعد المبكر لمنتسبي الأجهزة الأمنية بالسلطة

• مشروع قانون التقاعد المبكر لقوى الأمن يطرح اليوم للموافقة عليه

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن