حركة فتح تكتفي بإيقاد شعلة انطلاقتها بغزة دون مهرجان مركزي

اكد القيادي بحركة فتح يحي رباح ، ان حركته ستكتفي بفعالية إيقاد شعلة الذكرى (49) للانطلاقة ، التي جرت يوم امس في ميدان الجندي المجهول بمدينة غزة ، دون اقامة مهرجان مركزي في قطاع غزة .

وقال رباح في تصريحات صحفية مساء الاربعاء ، ان فتح اضاءت شعلة انطلاقتها (49) بحشد فاق كل التوقعات دون ترتيب مسبق او دعوات، وكانت الرسالة للجميع بان حركة فتح المكون الاساسي للنسيج الاجتماعي في قطاع غزة .

واضاف”رغم مرور سبع سنوات عجاف من الانقسام والتضيق على حركة فتح بغزة الا ان ذلك لم يؤثر على شعبيتها “.

ولم يوضح القيادي في حركة فتح ، اسباب امتناع الحركة عن إقامة مهرجان مركزي بغزة برغم من موافقة حركة حماس على اقامته .

فيما أعلن القيادي في حركة فتح فيصل ابو شهلا ، ان حركة حماس ابدت كامل استعدادها لتوفير كل التسهيلات لفعاليات احياء ذكرى الانطلاقة 49 لحركة فتح .

وأضاف ابو شهلا في تصريح صحفي ، أن فتح تنوي التعويض عن الاحتفال المركزي من خلال زيارات تستهدف أسر الشهداء والجرحى إضافة إلى الأسرى، إلى جانب إمكانية القيام باحتفالات محلية في محافظات القطاع”.

وعزى القيادي الفتحاوي إلى عدم تنظيم حركته احتفال مركزي جامع إلى التغيير في البرتوكولات الاحتفالية الداخلية ولعدم خلق أجواء توتيريه تعكر أجواء المصالحة الفلسطينية.

وأضاءت حركة فتح ، مساء الثلاثاء، شعلة انطلاقتها التاسعة والأربعين في احتفال كبير أقيم في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، بعد أن سمحت لهم حركة حماس بالاحتفال بها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن