حزب الله: على الجميع توقع تنازلات مؤلمة لإنجاز حل سياسي في سوريا

قال نائب الأمين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم، إنه “على الجميع توقع تنازلات مؤلمة” من أجل إنجاز الحل السياسي الذي “ينقذ” سوريا من أزمتها المستمرة منذ مارس/ آذار2011، مشددا على أنه لا حل لهذه الأزمة إلا سياسيا وبعيدا عن “الشروط المسبقة”.

وقال قاسم خلال استقباله الموفد الدولي إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، اليوم الخميس، وفق بيان لحزب الله، “لقد تأكد أن الحل السياسي ينقذ سوريا وشعبها، وعلى الجميع أن يتوقعوا تنازلات مؤلمة في هذا الإطار، لكنه الحل الوحيد المتاح ولا حل غيره”.

وشدد على أن “الحل الوحيد المتاح في سوريا هو الحل السياسي بعيداً عن الشروط المسبقة وعدم تجاوز الأطراف الفاعلين والمؤثرين في مثل هذا الحل”.

واعتبر أن الدول الكبرى والإقليمية “أضاعت 3 سنوات ونصف من الوقت الذي كان مليئا بالأخطار والقتل والتشريد في الخيار الحربي والإقصائي”.

وبحسب بيان حزب الله، فقد أشار دي ميستورا الى أن زيارته لقاسم “تأتي في إطارالتشاور لأهمية التواصل مع كل الأطراف التي يمكن أن تساعد على الحل في المنطقة وخاصة في سوريا”.

ويقاتل حزب الله إلى جانب قوات النظام السوري بشكل علني منذ مطلع عام 2013.

وأشار دي ميستورا إلى أن وجهات النظر “كانت متوافقة على أن الحل في سوريا يستند إلى الحل السياسي”.

وكان المبعوث الدولي قال بعد لقائه رئيس الحكومة اللبنانية، تمام سلام، صباح اليوم، إن المجتمع الدولي “قلق جدا” على الاستقرار في لبنان، الذي يتحمل أعباء جراء الصراع الدموي الدائر في سوريا، معربا عن “ثقته” بأن  “اللبنانيين سيستطيعون تجاوز هذه المرحلة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن