حكومة الاحتلال: لا يوجد أي تغيير في الوضع القائم بالمسجد الأقصى

حكومة الاحتلال: لا يوجد أي تغيير في الوضع القائم بالمسجد الأقصى
حكومة الاحتلال: لا يوجد أي تغيير في الوضع القائم بالمسجد الأقصى

أعلنت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الاثنين 2022/05/23، أنه “لا يوجد أي تغيير في الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك، كما انه لا يخطط للقيام بذلك”.

وأضافت الحكومة الإسرائيلية في بيان لها، أن “قرار محكمة الصلح يتناول مسألة سلوك القاصرين التي طرحت عليها فق، وليس من شأنه أن يشكل قرارا أوسع بشأن حرية العبادة في المسجد الأقصى”.

وقالت إنه حول الملف الجنائي المعين الذي تمت مناقشته، فقد “تم ابلاغ الحكومة بأنه سيتم تقديم استئناف في هذا الشأن إلى المحكمة المركزية”.

وألغت محكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، أمس الأحد، قيودا مفروضة على عدد من المستوطنين تشمل أوامر إبعاد عن البلدة القديمة في القدس، بعد أن كانوا قد أدوا طقوسا تلمودية في باحات المسجد الأقصى.

وجاء في نص قرار المحكمة أنه باستطاعة المقتحمين للمسجد الأقصى من المستوطنين، أداء صلوات يهودية في باحاته، معتبرة أن ذلك “لا يعد مخالفة جنائية”، بما في ذلك أداء ترتيلات دينية والركوع والسجود على سطح الأرض في باحات المسجد الأقصى.

وقبلت المحكمة بذلك استئنافا تقدمت به منظمة “حوننو” ضد قرار إبعاد ثلاثة مستوطنين عن البلدة القديمة في المدينة المحتلة، ومنحت ضوءا أخضر لليهود لأداء صلوات وطقوس تلمودية في المسجد الأقصى الأمر الذي يخالف تفاهمات “الوضع القائم في القدس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن