حماس: اعلان حكومة التوافق نهاية الأسبوع المقبل

نفى مستشار رئيس وزراء الحكومة في غزة للشؤون الخارجية باسم نعيم ان يكون هناك تاجيل لاعلان تشكيلة حكومة التوافق قائلا إن الإعلان الرسمي سيكون نهاية الأسبوع المقبل.

وذكر نعيم في تصريح لوكالة “الرأي” الرسمية، انه “حسب الترتيبات والإجراءات المتبعة بنقاشات المصالحة فإن الإعلان عن حكومة التوافق سيتم الأسبوع المقبل في حال عدم حدوث أي معيقات طارئة”.

وفي سياق متصل، ذكر نعيم أن ملف المصالحة المجتمعية يسير بشكل بطيء بأقل مما يتوقعه المواطنون، مبينا أن هذا الملف  منفصل عن ملفات المصالحة وغير مرتبط بتشكيل الحكومة.

ونفى نعيم ما نقلته بعض وسائل الإعلام حول تاجيل الإعلان عن تشكيل الحكومة لبعد إجراء الانتخابات الرئاسية في مصر، قائلًا إن الملفين غير مرتبطين ببعضهما نهائيًا.

ويغادر عضو المكتب السياسي لحركة حماس، ورئيس وفدها للمصالحة موسى أبو مرزوق قطاع غزة، غدا الثلاثاء، عبر معبر رفح البري متوجها إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وقالت مصادر مقربة من حماس، أن بقاء أبو مرزوق كان مرتبطا بما جرى من جلسات مؤخرا بشأن المصالحة وأنه كان من المفترض أن يغادر القطاع قبل هذا اليوم.

وأوضحت المصادر المقربة من أبو مرزوق، أنه كان من المقرر أن يعلن تشكيل حكومة الوفاق من القاهرة إلا أن انشغال السلطات المصرية ببعض الملفات منع ذلك حيث سيتم إعلان الحكومة من رام الله.

المصدر: وكالة الرأي

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن