حماية المستهلك: يحذر من التلاعب بالاسعار خلال العاصفة الثلجية القادمة

المنتج حماية المستهلك

الوطن اليوم / غزة

حذر اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني في بيان صحفي صدر برام الله مساء اليوم من التلاعب بالاسعار خلال العاصفة الثلجية القادمة وبعدها .

وقال رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك المهندس عزمي الشيوخي ان الاتحاد بكافة مؤسساته يمثل جمهور المستهلكين في دولة فلسطين وفق قانون حماية المستهلك الفلسطيني واننا كممثلين عن جمهور المستهلكين وفق القانون لن نسكت على التجار المتلاعبين بالاسعار وخصوصا خلال العاصفة الثلجية وحالة الطوارئ التي تشهدها فلسطين واضاف اننا سنمارس دورنا الرقابي والمسؤولية التي كفلها لنا القانون الفلسطيني بالتعاون مع الجهات التنفيذية والمختصة لتقديم كل من يتلاعب من التجار ومقدمي السلع والخدمات بالاسعار و بقوة ابناء شعبنا وبحاجاته الاساسية ورغيف خبزه للعدالة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه .

مؤكدا ان الاتحاد لن يسمح بالتلاعب بالاسعار في اسواقنا الفلسطينية في جميع محافظات الوطن تحت يافطة حالة الطوارئ و الثلوج والصقيع .

موضحا ان هناك من التجار من يستغل حاجات المواطنين وجمهور المستهلكين لكثير من السلع والخدمات ويبتزهم باخذ اثمان عالية تفتقر للعدالة و فيها تغول وامتصاص لدماء اصحاب الحاجة لهذه السلع او الخدمات الضرورية التي لا يستطيعون الاستغناء عنها .

واشار في نفس السياق الى ان تضخيم ارقام الخسائر في القطاعات المختلفة وخصوصا الزراعية والصناعية والتجارية لصالح القطاع الخاص واصحاب المال والاعمال يتحمل فاتورتها المستهلك الفلسطيني ويدفع ثمنها ويكون هو الضحية دائما وهو الذي يدفع الثمن ولا تعود عليه الفائدة والاغنياء يزدادون ثراء والفقراء يزدادون فقرا .

ويذكر ان الشيوخي مستمر باضرابه عن الطعام لليوم الرابع على التوالي احتجاجا على استمرار ارتفاع اسعار الخبز واجور النقل والمواصلات في اعقاب انخفاض اسعار المحروقات والكهرباء عالميا وعدم انعكاسها على اسعار السلع والخدمات في فلسطين .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن