حمدونة / إضراب بمؤسسات “الأونروا” يومي الاثنين والثلاثاء

وقفة احتجاجية بغزة تطالب مؤتمر نيويورك بدعم الأونروا

غزة – نور الدين الغلبان

أكد يوسف حمدونة أمين سر اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” بغزة، أن الاتحاد قرر الإضراب غدًا الاثنين ويوم الثلاثاء ، احتجاجًا على ما وصفه بـ”تقاعس” الوكالة في حل عدد من القضايا العالقة.

وقال حمدونة مساء الأحد، إن الإضراب سيكون غداً الاثنين في المكاتب الادارية الرئيسية لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين في منطقة غزة والشيخ جراح بالقدس، أما يوم الثلاثاء فسيكون لكافة المؤسسات العاملة في منطقة شمال غزة ومنطقة وسط الضفة الغربية، متمثلة في المدارس والعيادات وجميع مؤسسات الوكالة.

وأضاف ” الاتحاد منذ أكثر من 3 اشهر يضغط على ادارة الوكالة بخطوات متدرجة؛ لتستجيب لمطالب اتحاد الموظفين ، المتمثلة بإلغاء قرار تجميد الوظائف واحترام نتائج مسح الرواتب لموظفي الوكالة.

وتابع:” للأسف الشديد إدارة الوكالة  تغلق جميع أبواب الحوار أمامنا ، والأيام القادمة ستشهد سلسلة خطوات أكبر من أجل الضغط على الإدارة بعدم الاستمرار في هذا الاستهتار تجاه المواطنين والعاملين”.

يشار إلى أن اتحاد موظفي الأونروا يطالب بحل العديد من المشاكل العالقة ومنها زيادة عدد الموظفين في سلك التعليم , والمطالبة بوقف التقليصات التي تقديمها الاونروا للاجئين , وغيرها من القضايا العالقة .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن