حملة إلكترونية لفضح انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينين

مصادقة الكنيست على مشروع قانون لمنع الزيارات عن أسرى حماس

أعلن إعلاميون ونشطاء ومؤسسات مهتمة بشؤون الأسرى عن إطلاق حملة إلكترونية إعلامية تهدف إلى تسليط الضوء على واقع الأسرى في السجون الإسرائيلية وخاصة المضربين عن الطعام والإداريون والأسرى المرضى والأطفال والأسيرات.

وأوضح المنظمون في بيان وصل “الوطن اليوم” نسخة عنه الثلاثاء أن الحملة الإلكترونية تأتي في محاولة جدية لإعادة قضية الأسرى إلى المشهد الفلسطيني العام ودعم صمودهم في ظل الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحقهم.

وتهدف الحملة إلى فضح الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى ودعمهم في معركة الأمعاء الخاوية، والتأكيد على وجوب نصرتهم ووضع حد للانتهاكات والجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحقهم.

ولفت البيان إلى أن “الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي والإهمال الطبي بحق المرضى والتعذيب والأحكام الجائرة ومنع الزيارات واقتحام غرف السجون والاعتداء على الأسرى واعتقال الأطفال ومحاكمتهم في محاكم عسكرية” تعد تحديًا صارخًا للقوانين الدولية واتفاقية جنيف حول معاملة أسرى الحرب.

وأوضح أن الحملة ستنطلق يوم الأربعاء 15 مارس الجاري، وتستمر ثلاثة أيام عبر صفحات التواصل الاجتماعي من خلال نشر مواد إعلامية تلخص الواقع الذي يعيشه الأسرى في السجون، ورسائل عائلات الأسرى، بالإضافة إلى تقارير حول أعداد وحياة الأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون.

ودعا القائمون على حملة إلى التغريد عبر وسم “دواهم حرية” والمشاركة الفاعلة لمختلف شرائح الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، وأحرار العالم وإعلان تضامنهم مع الأسرى في ظل ما يتعرضون له من قمع وانتهاك لحقوق الأسرى التي كفلتها القوانين الدولية.

وسيتخلل الحملة إيصال رسائل قانونية إلى العديد من المؤسسات الدولية حول انتهاكات الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى ومخالفة القوانين الناظمة لحقوق أسرى الحرب.

ودعت الحملة وسائل الإعلام المختلفة إلى تسليط الضوء على واقع الأسرى في السجون الإسرائيلية وفضح الانتهاكات بحقهم، وأوضحوا أنه تمادت في ظل ضعف تعاطي الإعلام الفلسطيني والعربي والعالمي مع قضية الأسرى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن