خريشة ” يدعو لحل الحكومة وتشكيل حكومة وحدة وطنية “

1

الوطن اليوم \ نابلس

دعا النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي د. حسن خريشة إلى حل حكومة الوفاق الوطني لأنها كذبت على الشعب الفلسطيني، مطالبا بتشكيل حكومة وحدة وطنية أساسها المقاومة.

وأكد خريشة في سياق تعقيبه على تقرير لجنة الرقابة حول موازنة السلطة للعام 2014، أن مسمى حكومة التوافق هو مسمى شكلي فقط وأن الحكومة هي حكومة الرئيس محمود عباس وقد مارست سياسات تم التركيز فيها على عزل قطاع غزة والتباطؤ وعدم الجدية في عملية الاعمار.

ونوه خريشة إلى أن الأرقام الواردة في تقرير لجنة الرقابة بالتشريعي تثبت عدم صحة الأرقام التي توردها الحكومة بشأن النفقات والموازنات التي تصرف على قطاع غزة، حيث أن التقرير أشار إلى أن الحكومة أنفقت ما نسبته 17% فقط من موازنة عام 2014 على قطاع غزة، في حين أن الحكومة تتحدث عن 49%.

وشدد خريشة على ضرورة القيام بشكل جدي بمحاسبة كل من أمر موظفي قطاع غزة بالجلوس في بيوتهم واستلام رواتبهم دون عمل، مشيرا إلى أن الموازنة التي أعدتها الحكومة عملت زيادة الأعباء على الشعب الفلسطيني، وأن هناك تجاوزات كبيرة في موضوع السفراء وأسطول السيارات الحكومة وتكاليف السفريات الجماعية والفردية والمصاريف الفندقية وغيرها.

واعتبر خريشة أن المشكلة الأساسية كانت في تغييب المجلس التشريعي، وتمرير الموازنة بدون موافقته، وبالتالي عدم وجود حسيب ولا رقيب على الحكومة وسياساتها، مما أدى لانتشار الفساد المالي والإداري.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن