دحلان : تفجيرات غزة قرار ممنهج و مدروس للإطاحة بالمصالحة

حماس ومحمد دحلان

 

قال القيادي الفلسطيني البارز محمد دحلان ان التفجيرات التي استهدفت قيادات و كوادر حركة فتح و منصة مهرجان الذكرى العاشرة لاستشهاد الزعيم الخالد ابو عمار نتجت عن قرار ممنهج و مدروس للإطاحة بما تبقى من أمل في تنفيذ اتفاقية التوافق الوطني رغم هشاشتها و خضوعها للعبة المصالح المتبادلة من الأساس و هو امر كنت قد حذرت منه مرارا و تكرارا .

وأضاف دحلان ان هذه التفجيرات تذكر أيضاً بما كابده كوادر الحركة من اعتداءات جسدية و نفسية خلال العدوان الإسرائيلي على غزة و بلغ حد إطلاق النار على مناضلين مشهود لهم بالوطنية و التضحيات ، و الإنكار الحالي من بعض قيادات حركة حماس لأي دور لها في تفجيرات غزة يذكر بإنكارهم المتكرر لتلك الاعتداءات خلال الحرب ، لكن الإنكار يعني أيضاً ان غزة تتعرض لفلتان أمني غير مسبوق يفوق قوة و قدرة حماس و أجهزتها الأمنية ، فهل هذا صحيح ؟ و هل من مصلحة حماس الاختباء وراء كذبة انتشار داعش في القطاع ؟

وادان دحلان التفجيرات وقال ، انني أدين بشدة هذه الجرائم البشعة، وهذا العمل الجبان و أدعو أبناء فتح الى التكاتف و الصمود و مطالبة اطر الحركة بعقد دورة اجتماعات طارئة لدراسة و مواجهة هذه الجرائم ، كما انني أدعو قيادة حماس الى كشف حقائق و ملابسات هذه الجرائم و من يقف وراءها، بدل الغمز واللمز وتصوير الأمر عبر بعض المواقع الحمساوية وكأنه صراع فتحاوي داخلي بيننا وبين تيار عباس .

وشدد على إن هذه الجرائم والممارسات تكشف بما لا يدع مجال للشك أن هناك جهات وتيارات داخل حركة حماس لا تريد الخير لغزة لأنها تضررت من محاولات المصالحة  ومن حل الحكومة المقالة ومن إغلاق الأنفاق ولذلك تسعى لخلط الأوراق وإحراق السفن وإغراق الساحة الداخلية بالفتن والفلتان الأمني .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن