دحلان يدعو حماس لكشف ملابسات تفجيرات غزة

غزة حماس الفصائل
غزة حماس الفصائل

 

قال النائب محمد دحلان إن التفجيرات التي استهدفت قيادات وكوادر حركة فتح ومنصة مهرجان الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس ابو عمار نتجت عن قرار ممنهج ومدروس للإطاحة بما تبقى من أمل في تنفيذ اتفاقية التوافق الوطني رغم ما وصفه بهشاشتها وخضوعها للعبة المصالح المتبادلة من الأساس.

وأضاف دحلان على صفحته الرسمية على موقع فيس بوك: “هذه التفجيرات تذكر أيضاً بما كابده كوادر الحركة من اعتداءات جسدية ونفسية خلال العدوان الإسرائيلي على غزة وبلغ حد إطلاق النار على مناضلين مشهود لهم بالوطنية والتضحيات، والإنكار الحالي من بعض قيادات حركة حماس لأي دور لها في تفجيرات غزة يذكر بإنكارهم المتكرر لتلك الاعتداءات خلال الحرب، لكن الإنكار يعني أيضاً ان غزة تتعرض لفلتان أمني غير مسبوق يفوق قوة وقدرة حماس وأجهزتها الأمنية، فهل هذا صحيح؟ و هل من مصلحة حماس الاختباء وراء كذبة انتشار داعش في القطاع؟”.

وتابع: “انني أدين بشدة هذه الجرائم البشعة، وهذا العمل الجبان وأدعو أبناء فتح الى التكاتف والصمود ومطالبة اطر الحركة بعقد دورة اجتماعات طارئة لدراسة ومواجهة هذه الجرائم، كما انني أدعو قيادة حماس الى كشف حقائق وملابسات هذه الجرائم ومن يقف وراءها، بدل الغمز واللمز وتصوير الأمر عبر بعض المواقع الحمساوية وكأنه صراع فتحاوي داخلي بيننا وبين تيار الرئيس عباس”. على حد قوله.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن