رجال أعمال من غزة والضفة يستجيبون لمبادرة إنشاء شركة غزة للتنمية والاستثمار

235421

بدأ عدد من رجال الاعمال من قطاع غزة والضفة الغربية التنفيذ الفعلي لإجراءات إنشاء شركة غزة للتنمية والاستثمار وذلك استجابة لمبادرة شخصية من السيد منيب المصري في اجتماع دعا اليه علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال في قطاع غزة.

و اطلق المصري خلال اجتماعه مع اكثر من 100 من رجال الاعمال في فندق المشتل في غزة مبادرة بتأسيس شركة غزة للتنمية والاستثمار من اجل المساهمة في اعادة تطوير مشاريع البنية التحتية لقطاع غزة.

حيث لا قت استجابة كبيرة من طرف المشاركين ، وبدأت اليوم الاجراءات الفعلية بانشاء الشركة المذكورة التي ستعمل على المساهمة في انشاء مشاريع متعددة منها ما هو ذات علاقة بالبنية التحتية ومنها مشاريع انتاجية بينها محطة لتحلية المياه ومحطة لمعالجة الصرف الصحي ومحطة لتوليد الكهرباء والمطار والميناء وكذلك مجموعة من شبكات الطرق وغيرها من مشاريع اعادة الاعمار والتنمية .

وفي سياق الاجتماع قال المصري : تتطلب المصالحة الفلسطينية تكاتف ومشاركة الجميع من اجل انجاحها بصورة كاملة وعلى القطاع الخاص تحمل مسؤولياته في هذا الجانب كشريك ولا يخفى على احد ان عملية اعادة اعمار غزة تحد كبير للجميع ، في ظل اجواء المصالحة التي طالما عملنا على تحقيقها وبناء الشركة الوطنية .

وشدد المصري على ان قطاع غزة يستحق منا الكثير ولا بد ان يتم دعم جميع شرائحه واعادة دوران العجلة الاقتصادية له كجزء اساسي من الاقتصاد الفلسطيني بصورة سليمة والبدء الفوري ببناء المرافق الخدماتية والانتاجية الحيوية والهامة.

واوضح المصري ان هذه المبادرة ستتركز مهماتها ونشاطاتها وتخصصاتها في المساهمة في اعادة تطوير مشاريع البنية التحتية لقطاع غزة ضمن حملة من المشاريع المتخصصة ، داعيا الجميع للعمل على اعادة ما دمره الاحتلال في حروبه المتتالية وحصاره الظالم وكذلك معالجة اثار الانقسام وازالة اثاره السيئة .

وقد وجه الحضور رسائل اشادة بجهود الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة الدكتور رامي الحمد الله ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية لجهودهم في انهاء ملف الانقسام و تحقيق المصالحة .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن