روسيا تكشف عن الدبابة الاقوى عالمياً

دبابات

رام الله / الوطن اليوم

كشفت روسيا عن الدبابة الاقوى والاكثر تطور عالمياً خلال تدريبات للجيش الروسي تحضرياً للعرض العسكري بمنابسة يوم النصر، وتعتبر هذه الدبابة الأولى التي تصنعها روسيا منذ انتهاء الحرب الباردة وانهيار الشيوعية.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية ان هذه هي المرة الاولى التي تعرض فيها الدبابة من نوع ” آرماتا تي-14″ في العاصمة الروسية موسكو .

وسيتم عرض الدبابة خلال الاحتفالات بمرور 70 عاماً على هزيمة النازيين الالمان، حيث سيشارك في العرض حاولي 200 نوع من المعدات العسكرية المختلفة، بالاضافة الى مشاركة 16.500 جندي في العروض.

وذكرت الصحيفة انه يتم التحكم بالدبابة من خلال جهاز تحكم عن بعد، وتحتوي على نظام يعمل اوتوماتيكياً. وتم العمل على هذا النوع من الدبابات خلال مشروع لتصنيع الاسلحة اقامته روسيا واستمر لمدة عشر سنوات وكانت تكلفته 254 مليار يورو.

ويوجد داخل الدبابة ايضاً كبسولة مصفحة لحماية الطاقم المكون من ثلاثة جنود. وقال خبراء روس وغربيون ان الدبابة سوف تتفوق على جميع الصناعات الغربية للدبابات وستكون الاقوى عالمياً.

واضافت الصحيفة ان روسيا ستقوم بصناعة 2300 دبابة من هذا النوع بحلول نهاية العام 2020، لكن من الممكن ان تتأثر هذه الخطة بسبب الاوضاع الاقتصادية والعقوبات المفروضة على روسيا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن