سوريا: قتلى للنظام بينهم مستشار إيراني

images

الوطن اليوم/وكالات

أعلنت المعارضة السورية المسلحة مقتل عشرين شخصا بينهم جنود للنظام وعناصر مليشيات إيرانية ولبنانية وعراقية بريف حلب، مشيرة إلى أنها صدت هجوما للجيش على بلدات في ريف حلب الجنوبي، فيما أعلنت وسائل إعلام إيرانية مقتل أحد مستشاري الحرس الثوري العسكريين.

وقالت المعارضة المسلحة إنها قتلت خمسة من عناصر قوات النظام ودمرت آلية عسكرية خلال مواجهات عنيفة في جبهة المرج بالغوطة الشرقية.

وأعلنت وسائل إعلام إيرانية مقتل أحد مستشاري الحرس الثوري العسكريين قرب حلب.

وكانت وكالة أنباء فارس الإيرانية قد ذكرت في وقت سابق أن مقاتلا في صفوف لواء “فاطميون” قتل في معارك مع قوات المعارضة السورية في ريف حلب.

وبهذا يرتفع عدد القتلى من العسكريين الإيرانيين في سوريا إلى 76 منذ إعلان الحرس الثوري زيادة عدد قواته تزامنا مع إعلان روسيا بدء ضرباتها الجوية.

وفي ريف حماة واصلت كتائب المعارضة المسلحة تقدمها في نقاط جديدة على حساب النظام والمليشيات الداعمة له، وسط معارك عنيفة ما زالت مشتعلة في معظم قرى وبلدات ريف حماة الواقعة تحت سيطرة المعارضة في محاولة من النظام لاستعادتها.

وأفاد القيادي في الجيش الحر بريف حماة أبو اليمان بتمكن المعارضة من السيطرة على نقطة بيت نزال الواقعة شمال غرب تل بزام بكيلومترين، حيث يعد تل بزام من أهم القرى الإستراتيجية بريف حماة الشمالي الشرقي. وأضاف أن المعارضة تمكنت من قتل نحو عشرة عناصر من قوات النظام.

وقال عضو المكتب الإعلامي بأجناد الشام في جيش الفتح أبو خالد إن من أبرز مهام نقطة بيت نزال حماية تل بزام ومدينة صوران بريف حماة الشمالي، كما أنها بوابة لمحافظة حماة من الجهة الشمالية وبالسيطرة عليها يصبح الطريق مفتوحا إلى مدينة صوران بريف حماة الشمالي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن