سوريا: قتلى وجرحى بقصف روسي على حلب

الوطن اليوم-وكالات

أفاد مراسل الجزيرة في سوريا بأن قتلى وجرحى سقطوا في قصف للطيران الروسي على مدرسة وأحياء سكنية في ريف حلب الجنوبي في ريف إدلب، بينما قتل العشرات من عناصر النظام في معارك بمنطقة حلب الجديدة.

وقال المراسل عمرو الحلبي إن ثلاثة أشخاص -على الأقل- قتلوا وأصيب خمسة آخرون، إثر غارات على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، كما قُتلت امرأة وأصيب شخصان آخران جراء غارات للطيران الروسي على نقطة طبية في بلدة التمانعة بريف إدلب أيضا.

وأكد الحلبي أن المعارك بالنسبة لكتائب المعارضة تحولت من الصد إلى الهجوم بعد إعادة تشكيل جيش الفتح والتوجه نحو ريف حلب الجنوبي، وهو ما أدى إلى استرجاع عدة قرى من قبضة النظام.

وأصدرت غرفة عمليات “فتح حلب” بيانا أعلنت فيه 11 بلدة بريف حلب الجنوبي والجنوبي الغربي “مناطق عسكرية”، وطلب البيان من المواطنين عدم الاقتراب منها، كما طلب من الموجودين في محيط هذه المناطق عدم حمل السلاح نهائيا حرصا على حياتهم، وفق البيان.

ونفذت طائرات حربية روسية عشرات الغارات التي استهدفت أماكن في محيط منطقة إيكاردا بريف حلب الجنوبي وبلدة دير حافر بريف حلب الشرقي، كما قصفت قوات النظام مناطق أخرى في بلدة مسكنة بريف حلب الشرقي.

كما أفادت شبكة شام برس بأن الطيران الحربي الروسي شن غارات على مدينتي معرة النعمان وخان شيخون وبلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي، مما أسفر عن مقتل تسعة مدنيين -بينهم أطفال- وجرح عشرات آخرين.

وفي منطقة “الفاميلي هاوس” قرب حي الراشدين بمنطقة حلب الجديدة، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 11 عنصرا للنظام وجرح 45 آخرين في هجوم للمعارضة، كما أعلنت وسائل إعلام إيرانية مقتل ضابط بالحرس الثوري بمعارك قرب حلب.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن