سيري: مواد بناء لـ25 ألفا ممن تدمرت منازلهم الأسبوع المقبل

مواد البناء

غزة / الوطن اليوم

أعلن المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سيري أن نحو 25 ألفًا من أصحاب المنازل في قطاع غزة سيتمكنون من تسلم مواد البناء من أجل ترميم بيوتهم المتضررة بدءًا من الأسبوع المقبل.

وأضاف سيري في بيان له، اليوم الجمعة، أن حكومة التوافق الوطني ستقوم قريبًا بنشر إعلان عام منفصل بشأن عملية الوصول الى مواد البناء اللازمة.

وأكد المنسق الخاص مجددًا على أنه وفي الأسابيع المقبلة سيتمكن جميع الأفراد في غزة الذين يحتاجون إلى مواد البناء من الوصول إلى الآلية اذا أرادوا.

وقال إنهم “سيتمكنون من شراء المواد لترميم أو إعادة بناء ممتلكاتهم على نفس المواقع التي كانت مبنية عليها قبل العدوان”، مضيفًا أنه “تم اتخاذ تدابير خاصة لتجنب إساءة استخدام المعلومات الشخصية لأولئك الراغبين في الوصول للآلية”.

وضمن التفاهمات التي تم التوصل إليها، أكد سيري أنه لا يمكن استخدام المواد التي تم شرائها من خلال الآلية إلا لغرضها المقصود، وستقوم الأمم المتحدة بزيارات تفقدية لمتابعة هذا الالتزام.

وأشار بيان المنسق الخاص إلى أن الأمم المتحدة ستبذل كل الجهود الممكنة لدعم حكومة التوافق الوطني في دورها القيادي لإعادة أعمار غزة بما فيه توفير الدعم المادي لأصحاب البيوت الذين يحتاجون للمساعدة لإجراء الترميمات.

واستدرك أن “الموارد الموجودة ليست كافية، حاثًا المانحين على توفير التعهدات التي تمت في مؤتمر القاهرة الدولي كمسألة ملحة”.

ودعا سيري جميع الجهات المعنية لتقديم الدعم الكامل لتمكين الآلية من العمل على النطاق المطلوب لمصلحة السكان المتضررين في غزة.

وقال ‘إنه ما زال يؤمن انه واذا نفذت بحسن نية، ستمثل الاّلية المؤقتة خطوة الى الأمام نحو الهدف المتمثل في رفع جميع الإغلاقات المتبقية وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 1860’.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن