شاهد.. نتنياهو يهرب من صواريخ غزة أمام الكاميرات للمرة الثالثة

شاهد.. نتنياهو يهرب من صواريخ غزة أمام الكاميرات للمرة الثالثة
شاهد.. نتنياهو يهرب من صواريخ غزة أمام الكاميرات للمرة الثالثة

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء 23 مارس 2021م، عن سقوط صاروخ أطلق من غزة باتجاه بئر السبع بالتزامن مع تواجد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في المدينة.

وقال المتحدث باسم الجيش إن الصاروخ أطلق من غزة باتجاه الغلاف وتم تفعيل الإنذار بمنطقة مفتوحة فقط، في المقابل أكدت وسائل إعلام عبرية أن الصاروخ سقط في بئر السبع.

وشددت وسائل الإعلام على عدم صحة رواية الجيش بأن الصاروخ سقط بغلاف غزة إنما في بئر السبع، إذ استدلت على ذلك من أن نتنياهو كان يتواجد هناك لحظة انفجار الصاروخ.

وتداولت وسائل الإعلام مقطع فيديو يظهر لحظة إخلاء نتنياهو من مؤتمر انتخابي كان يقيمه داخل مطعم في بئر السبع، بعد ثوانٍ قليلة من انفجار صاروخ بالقرب من المدينة.

ووفق صحيفة “معاريف” العبرية، فإن وزير الحرب بيني غانتس يجري مشاورات أمنية في أعقاب إطلاق الصاروخ على بئر السبع.

وفي السياق، علّق يوآف زيتون مراسل صحيفة (يديعوت آحرنوت) العبرية قائلا إن “إطلاق الصاروخ متوسط المدى نحو منطقة بئر السبع هو حدث غير عادي في وقت ليس من قبيل الصدفة”.

فيما كتب الصحفي يوسي يهوشع : “كان اتجاه الصاروخ إلى بئر السبع وسقط قرب حتسريم – لكن بيان الجيش كما لو أن الصاروخ سقط على السياج في غزة!!”.

أما جيلي كوهين مراسلة قناة (كان) العبرية، ذكرت أنه تم إطلاق الصاروخ باتجاه بئر السبع بعد أن زار نتنياهو المدينة وكان يبث مباشر، مستطردة : “يذكرني الأمر بحادثة أسدود عام 2019”.

يشار إلى أن نتنياهو هرب للمرة الثالثة من صواريخ المقاومة، ففي سبتمبر/أيلول 2019 اضطر إلى النزول من على منصة انتخابية أيضاً في منطقة غلاف غزة.

وفي شهر ديسمبر / كانون أول 2019، هرب نتنياهو من قاعة كان يلقي فيها خطاباً انتخابياً في عسقلان بعد سماعه دوي صافرات الإنذار التي انطلقت في المكان نتيجة لإطلاق المقاومة الفلسطينية صاروخاً من قطاع غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن