طلاب مركز حساب الذكاء العقلي يغادرون أرض الوطن إلى سنغافورة

طلاب مركز حساب الذكاء العقلي يغادرون أرض الوطن إلى سنغافورة
طلاب مركز حساب الذكاء العقلي يغادرون أرض الوطن إلى سنغافورة

غزة / الوطن اليوم

غادر أرض الوطن وفد من طلاب مركز حساب الذكاء العقلي في فلسطين للمشاركة في المسابقة العالمية التي تنفذها مجموعة intelligent mental arithmetic الماليزية والتي ستعقد في سنغافورة.

أ. ماجد عبد الباري المدير الإقليمي لبرنامج حساب الذكاء العقلي في فلسطين أفاد أن الطلاب المشاركين بالمسابقة العالمية قد وصلوا الأراضي الأردنية بسلام وسيستغرق سفرهم خلال الرحلة الجوية ما يقارب 3 أيام وسيكون موعد المسابقة بتاريخ 14/12/2014 بمشاركة 30000 ألف طفل من عدة دول عربية وأجنبية من المنتسبين لبرنامج حساب الذكاء العقلي.

عبد الباري أضاف قائلا أن عدد الطلاب المشاركين من فلسطين لهذا العام هم  6 طلاب من مراكز الضفة الغربية وبسبب الحصار الخانق الذي يعيشه قطاع غزة تم إلغاء المشاركة لطلاب برنامج حساب الذكاء العقلي في قطاع غزة حيث تم منع الوفد الفلسطيني من القطاع من مغادرة أرض الوطن من قبل الاحتلال.

أ. هديل العبد مديرة مركز حساب الذكاء العقلي في محافظة رام الله أفادت أن متابعة أمور سفر الوفد المشارك قائم على أكمل وجه بالاتصالات المكثفة لتذليل العقبات حتى وصول الطلاب للمشاركة بالمسابقة وعودتهم سالمين لأرض الوطن حيث أن إدارة مراكز حساب الذكاء العقلي في مختلف محافظات الوطن يتابعون عن كثب شؤون الطلاب والمسابقة لتحقيق أعلى وأفضل النتائج على مستوى العالم.

من الجدير بالذكر أن مركز حساب الذكاء العقلي في فلسطين يشارك في المسابقة العالمية والتي تعقد كل سنتين للمرة الثالثة على التوالي بإشراف شركة سدن بهد الماليزية منذ عام 2010م حيث حصد المرتبة الرابعة على مستوى العالم وفي عام 2012م كان نصيب المركز الأول عالميا للطالبة أريج المدهون من قطاع غزة والمركز الثاني عالميا من نصيب الطالبة دانيا الجعبري من الخليل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن