عدادات ذكية لإضاءة القطاع 24 ساعة قريباً

عدادات ذكية لإضاءة القطاع 24 ساعة قريباً

أعلن رئيس اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي النائب عاطف عدوان، عن وجود خطط سيتم تنفيذها قريباً لإضاءة معظم مناطق قطاع غزة لمدة 24 ساعة بعد تركيب “العداد الذكي”.

وقال عدوان في بيان وصل “الوطن اليوم” نسخة عنه، عقب جلسة استماع في المجلس لنائب رئيس سلطة الطاقة بغزة فتحي الشيخ الخليل اليوم الثلاثاء، إن “افي القريب سيكون هناك إضاءة لمعظم سكان قطاع غزة لحين نشر العدادات على القطاع جميعاً”.

وأوضح عدوان أن العدادات ستعطي جزء من الكهرباء لاستخدام الإضاءة وبعض الأجهزة الكهربائية قليلة الجهد الكهربائي، لافتاً إلى أن الخطة تحتاج لعدة شهور لتطبيقها بعد نجاح هذا النظام في منطقة “تل الهوى” قبل أيام.

واعتبر أن الخلافات بين الشيخ خليل و رئيس السلطة برام الله كتانة عبارة عن مناكفات سياسية، مبيناً أن مشاكل الكهرباء انعكست على مصداقية المعلومات المقدمة من رام الله وهي غير دقيقة.

من جهته أشار الشيخ خليل إلى عدم إنتظام برنامج الكهرباء في مدينة غزة، عدا عن باقي المناطق التي استقر فيها الجدول لـ 8 ساعات، وقد تتغير المدة بعد قرابة شهر.

وأضاف: “أما برنامج مدينة غزة فقد يستمر عدة أيام بشكل غير منتظم، ثم تقوم شركة التوزيع بالعمل على تثبيت البرنامج بحيث يكون واضح لجميع سكان مدينة غزة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن