عريقات ينوي إعتزال العمل السياسي والتفرغ لحياته الشخصية

الوطن اليوم / رام الله

كشفت مصادر قريبة من كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، عن نية الأخير إعتزال العمل السياسي وترك منصبه في منظمة التحرير الفلسطينية والتفرغ لحياته الشخصية، مؤكدة ” بأنه يحضر نفسه لتأليف العديد من الكتب حول خبرته طيلة السنوات الماضية في العمل السياسي مع الجانب الاسرائيلي والإدارة الأميركية.

وقالت المصادر بأن عريقات 60 عاما سيتفرغ لحياته الشخصية وتحضيره لتأليف العديد من الكتب حول عمله السياسي.”

وأضافت المصادر” أن عريقات أمضى 23 عاما في العمل السياسي ويعتبر أحد المشاركين الرئيسيين في إتفاقية أوسلوا مع الجانب الإسرائيلي عام 1993، وشغل منصب كبير المفاوضين الفلسطينيين منذ عام 1996 وحتى الآن.

وعين عريقات أول وزيراً للحكم المحلي في أول حكومة فلسطينية تم تشكيلها وشغل منصب نائب الوفد الفلسطيني المفاوض في مفاوضات مدريد عام 1991، إضافة الى مباحثات واشنطن عام 92 و 93، وعين رئيسا للوفد المفاوض عام 1994.

أنتخب عريقات عضوا في المجلس التشريعي الفلسطيني ممثلا عن دائرة منطقة أريحا والأغوار عام 1995، ويعتبر من الموالين والمقربين من الرئيس الراحل ياسر عرفات ابان إجتماعات كامب ديفيد عام 2001.

ولا زال عريقات يحتفظ بموقعة في المجلس التشريعي كعضو ممثل عن دائرة أريحا في الإنتخابات التشريعية التي جرت عام 2006.

وتم إختيار عريقات لعضوية منظمة التحرير عام 2009 إضافة الى عضويته في اللجنة المركزية لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن