غازي حمد: ليس من مصلحة مصر التخلي عن حماس

غازي حمد

قال الدكتور غازي حمد القيادي بحركة حماس ، “إنه ليس من مصلحة مصر أن تخسر العلاقة مع حركة حماس في غزة”.

وأوضح حمد في تصريح له مساء اليوم  الأحد، أن حماس بغزة حركة وطينة تقاتل الاحتلال وليس لها مصلحة في التدخل بالشأن المصري الداخلي.

وأضاف “نحن في حماس نتمنى أن تعيد مصر السيطرة على أمنها، وأن تستعيد حالة القوة والاستقرار، ما يمكن أن تشكل سد منيعًا في مواجه الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار حمد إلى أن حماس معنية بأن تكون العلاقة مع مصر قوية ومتينة، لافتًا إلى أن حركته تنظر إلى مصر بأنها ذخر استراتيجي للقضية الفلسطينية.

ولفًت إلى أن هناك بعض من الأطراف داخل مصر تريد أن تسبب عداوة وتخلق شحناء، سواء باستخدام الأساليب السياسية أو القانونية.

وأكد أن تحسين العلاقة بين مصر وحركة حماس سيصب في صالح الأولى ثم القضية الفلسطينية، معتبرًا أن أمن مصر من أمن قطاع غزة.

وأوضح أن المستوى السياسي والأمني في مصر مقتنع تمامًا أنه لا يوجد دلائل لتورط حماس وأبناء قطاع غزة بما يحدث في سيناء من عمليات ضد الجيش المصري.

وتابع :” هناك اجماع بين الفصائل الفلسطينية بعدم التدخل في الشأن المصري الداخلي”.

وتأمل حمد أن تكون هناك خطوات ايجابية من السلطات المصرية للتحرك بوقف هذه الأمور التي تسبب ضررا بين البلدين، سواء كانت باستخدام التحريض الاعلامي أو استخدام القضاء المصري لتجريم حركة حماس.

وتوقع حمد أن تسير حركة حماس بأكثر من اتجاه، منها التواصل مع السلطات المصرية لتوضيح ونفي ما يزجه الاعلام المصري بتدخلها في الشأن المصري، أو استغلال الأدوات القانونية لإبطال القرار المصري باعتبار القسام منظمة إرهابية.

واستطرد: “حماس لا زالت تؤمن أن مصر لها دور كبير في معالجة القضايا المختلفة المتعلقة بالقضية الفلسطينية”، مضيفًا “نحاول أن نجد أرضية مناسبة لإعادة العلاقات مع مصر، لأنه ليس من مصلحة أحد أن يخسر الآخر.

وطالب حمد المستوى السياسي والأمني في مصر بوقف هذه الحملات ضد حركة حماس، والإسراع في إبطال قرار المحكمة باعتبار القسام منظمة إرهابية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن