فتاة أعمال من هونغ كونغ أصغر ملياردير في العالم

فتاة أعمال من هونغ كونغ أصغر ملياردير في العالم

أظهرت أحدث بيانات نشرتها مجلة فوربس الأميركية النقاب عن أن فتاة شابة، تبلغ من العمر 24 عاماً، من هونغ كونغ، حازت اخيراً لقب أصغر ملياردير في العالم.

وحلت تلك الفتاة، وفق المجلة، محل داستن موسكوفيتز الشريك المؤسس لموقع فايسبوك ويبلغ من العمر 29 عاماً. هذا ولم تتمكن فوربس وغيرها من الإصدارات الصحافية من أن تعثر على صورة لتلك الفتاة التي ذكرت سجلات عامة أن اسمها بيرينا كي.

وعلى عكس موسكوفيتز وغيره من المليارديرات الشبان المدرجين في قائمة فوربس، فإن ثروة كي هي ثروة موروثة وليست نتيجة جهدها. ولفت موقع بيزنس إنسايدر إلى أن والدها، جي هايبينغ، هو الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة لوغان العقارية القابضة، حيث تشغل كي حالياً منصب مدير غير تنفيذي. هذا وتركز تلك الشركة على تطوير العقارات السكنية وتمتلك شركات تابعة لها في الصين.

وأوضحت فوربس أن ثروة كي الصافية تقدر بـ 1.3 مليار دولار، بفضل الحصة التي تقدر بـ 85 % وتمتلكها في شركة والدها من خلال مجموعة شركات مختلفة وصندوق عائلي.

وكشفت العديد من المصادر عن أن كي حاصلة على درجة البكالوريوس في الاقتصاد والتمويل من جامعة لندن. كما قيل انها واصلت دراستها من أجل الحصول على دبلوم في الاقتصاد من معهد سنغافورة للاقتصاد.

كما قيل إن ثروتها زادت حين تم إدراج شركة لوغان العقارية القابضة في بورصة هونغ كونغ في ديسمبر الماضي. وهي إذ تقيم الآن في حي تسيم تشا تسوي المميز في كولون في هونغ كونغ.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن