كفيتوفا تسجل عودة إلى قمة مستواها أمام موغوروزا

بترا كفيتوفا
بترا كفيتوفا

سجلت بترا كفيتوفا عودتها إلى قمة مستواها بعد ثمانية أشهر من تعرضها لإصابة هددت مشوارها في يدها عن طريق الفوز 7-6 و6-3 على غاربين موغوروزا المرشحة لإحراز اللقب لتتأهل لدور الثمانية في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس الأحد.

وغابت اللاعبة التشيكية خمسة أشهر بعدما تعرضت للطعن في منزلها في يدها اليسرى التي تلعب بها ورغم أن المصنفة 13 كانت تقترب من مستواها فإن موغوروزا كانت المرشحة للانتصار تحت الأضواء في آرثر آش.

وقالت كفيتوفا عقب الانتصار “حاولت العمل بجدية كبيرة للعب من جديد. هذا يعني الكثير بالنسبة لي. هذه ليلة مذهلة باللعب أمام هذه الجماهير الرائعة”.

وأضافت “لا أعتقد أني قادرة على إيجاد الكلمات المناسبة. كنت أعاني من فترة صعبة وكانت فترة خمسة أشهر صعبة جدا لي. كانت رحلة صعبة لم أكن أعرف كيف ستنتهي”.

وكانت اللاعبة الإسبانية قد خسرت تسعة أشواط فقط في طريقها إلى الدور الرابع ونجحت بفضل سرعتها في التقدم مبكرا بنتيجة 4-1.

وكسرت كفيتوفا إرسال منافستها وبدأت في زيادة إيقاعها وتعادلت 4-4 وحصلت على فرص لكسر إرسال موغوروزا عندما كانت النتيجة 5-4 و6-5 قبل أن تفوز بالشوط الفاصل.

وحافظت الفائزة ببطولة ويمبلدون مرتين على مستواها بينما شعرت موجوروزا بالتوتر وطلبت اللجوء للإعادة دون سبب واضح بينما واصلت كفيتوفا التقدم.

وبدا أن موغوروزا عادت إلى الطريق الصحيح عندما كسرت إرسال كفيتوفا في الشوط الأول من المجموعة الثانية لكن اللاعبة التشيكية عوضت ذلك سريعا وتقدمت 4-1.

وحاولت موغوروزا التماسك وأهدرت ثلاث فرص لكسر الإرسال في الشوط التاسع قبل أن تستغل كفيتوفا الفرصة الثانية للفوز بالمباراة بعدما وضعت اللاعبة الإسبانية الكرة خارج الملعب بعد ضربة أمامية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن