لابورتا: ميسي أراد الابتعاد عن ضغط برشلونة.. ورؤيته بقميص إنتر ميامي غريبة

لابورتا: ميسي أراد الابتعاد عن ضغط برشلونة.. ورؤيته بقميص إنتر ميامي غريبة
خوان لابورتا

قال رئيس نادي برشلونة الإسباني، خوان لابورتا، أن رؤية ليونيل ميسي بقميص إنتر ميامي، تمنحه شعورًا غريبًا.

وأشار لابورتا خلال تصريحاته إلى أن الباب مفتوح دائمًا لعودة ميسي إلى برشلونة، لكنه يتفهم قرار النجم الأرجنتيني.

وانضم ميسي إلى إنتر ميامي، بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان، الذي لعب له لموسمين عقب مغادرته لبرشلونة في صفقة انتقال حر.

حاول برشلونة ضم ميسي قبل انتقاله إلى إنتر ميامي، لكن بسبب الوضع المالي للنادي الكتالوني كان من الصعب إتمام التعاقد.

وقال لابورتا في تصريحاته إلى شبكة (ESPN) الأمريكية عن مشاهدة ميسي وهو يلعب في الولايات المتحدة: “إنه شعور غريب”.

وأضاف: “نحن نُعرف ميسي ببرشلونة، أعتقد أن هذه هي الطريقة التي يرى بها معظم المشجعين ميسي، لأن معظم مسيرته كانت في برشلونة”.

وأكد: “لكننا نحترم قراره ونتمنى الأفضل له، نريد الأفضل للاعبينا، لقد جاء إلى برشلونة عندما كان طفلًا يبلغ من العمر 14 عامًا، وقضى 20 عامًا معنا، أتمنى أن يكون جيدًا للغاية، وسعيد في ميامي”.

وأشار: “لقد كان قريبًا جدًا (من العودة لبرشلونة)، كان علينا إدارة وضع اللعب النظيف المالي، لذا احتجنا إلى وقت، في النهاية، توصلنا إلى اتفاق مع رابطة الليجا يسمح لنا بإضافته إلى الفريق”.

وأكمل: “لكن ميسي كان قادمًا من موقف في باريس حيث كان يتعرض لضغط كبير، أخبرني والده أنه بحاجة إلى مكان لا يتعرض فيه للضغط وفي برشلونة لن يكون هذا هو الحال بسبب معنى أن يعود بطلنا”.

وأردف: “الأمر مختلف بالنسبة له في ميامي، إنه دوري جديد بالنسبة له، وهو دوري آخذ في التحسن ويمكن لميسي المساعدة في تطويره”.

أفاد: “مع بوسكيتس وجوردي ألبا أيضًا، ربما يكون لويس سواريز، سيكون هذا جذابًا للغاية للجماهير في الولايات المتحدة، لذلك فضل الذهاب إلى ميامي، احترمنا ذلك وفهمنا قراره”.

وانتقل لابورتا للحديث عن جولة برشلونة التحضيرية في الولايات المتحدة، واستطرد: “خسرنا أمام آرسنال، لكن هذا قبل الموسم وسوف نتحسن، آمل أن نكون أفضل ضد ريال مدريد وفي مباراتنا الأخيرة في الولايات المتحدة”.

وشدد: “هذه البطولة رائعة، هناك ملاعب ممتلئة والجماهير رائعة وكل شيء منظم بشكل جيد، الليلة الماضية لعبنا أمام 70 ألف شخص قادم من الخارج لمشاهدتنا”.

وأتم: “كما أن التدريب يسير بشكل رائع، المرافق في لوس أنجلوس مثالية لنا، لقد واجهنا للتو مشكلة العدوى الفيروسية، لكننا نشعر بالامتنان لوجودنا هنا”.

ويشير لابورتا إلى إصابة عدد من لاعبي برشلونة بفيروس في الأمعاء والتهاب في المعدة مما تسبب في إلغاء أولى مبارياتهم بالجولة التحضيرية أمام يوفنتوس.

الوطن الرياضي

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن