لجنة الانتخابات: نسبة المقترعين بلغت حوالي 50%

الانتخابات الفلسطينية

قال رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية حنا ناصر، مساء السبت، إن نسبة الاقتراع في الانتخابات المحلية بالضفة الغربية بلغت 50%.

ورحب ناصر، خلال مؤتمر صحفي للحديث عن سير العملية الانتخابية التي جرت اليوم، بالوفد الأردني الذي يشارك في عملية المراقبة، وعلى رأسه محافظ العاصمة الأردنية، وزملاء من لجان الانتخابات، إضافة لأعضاء لجنة الانتخابات: الأمينة العامة لميس العلمي، والعضو خولة الشخشير، والمحامي شكري النشاشيبي، والمدير التنفيذي هشام كحيل.

وأضاف ناصر أن” لجنة الانتخابات أنهت عملية الاقتراع بنجاح كامل”، مشيرا إلى “أن نسبة المقترعين في جميع المناطق بلغت حوالي 50% ويتوقع أن ترتفع بعد تصويت الموجودين في مراكز الاقتراع في 141 مركزا.”

وقال إن “النسب في المحافظات الكبيرة والمدن الكبيرة لم تكن كبيرة، ويظهر في القرى أفضل من المدن المشاركة في الانتخابات.”

وأضاف أن نسب المشاركة في المحافظات بالضفة الغربية، كانت كالتالي: القدس 40%، وفي جنين 56%، وفي طولكرم 56%، وفي طوباس 67%، وفي نابلس 28 %، وفي قلقيلية 63%، وفي سلفيت 68%، وفي رام الله والبيرة 47%، وفي بيت لحم 52%، وفي الخليل 49%.

وأوضح ناصر أن النسب في المدن الرئيسة، هي كالتالي: جنين 38%، وطولكرم 40%، وطوباس 65%، ونابلس 20%، وقلقيلية 53.5%، وسلفيت 58%، والبيرة 28%، وفي رام الله نفسها 39%.

وبين أنه أنه جرى تمديد باب الاقتراع للطائفة السامرية في مدينة نابلس حتى الساعة التاسعة مساء.

وقال ناصر إنه “سيبدأ بعد ساعة من الآن فرز الأصوات بوجود ممثلي القوائم ومن يرغب من المراقبين الدوليين والمحليين، ومن البلدان العربية الشقيقة، ومن الجمعيات الفلسطينية من الداخل”، مؤكدا أن “الصناديق ستبقى في محطات الاقتراع وستوقع النتائج من ممثلي الأحزاب والقوائم، ومن ثم تصل نسخة للجنة الانتخابات”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن