ليبرمان: سنمنع إيران من تشكيل “طوق خانق” حولنا

أفيغدور ليبرمان
أفيغدور ليبرمان

اعتبر وزير جيش الاحتلال، أفيغدور ليبرمان أن “إسرائيل في مواجهة مع تحديات هائلة”، وخاصة “التهديد الإيراني وميليشياته الشيعية على الحدود الشمالية الشرقية”، معتبرا أن إيران “تعمل على بناء حلقة خانقة” حول إسرائيل، على حد وصفه.

كما عاد وكرر أمام حفل لتخريج ضباط في جيش الاحتلال الإسرائيلي، تصريحات سابقة له على شاكلة أن “حزب الله يعزز قوته في سورية تحت رعاية الإيرانيين”، وأن “ما يجري في سورية تحت قيادة إيران، هو جزء من حلقة الخنق الإيرانية تلك، التي تحاول من خلالها تطويق إسرائيل”.

وتابع يقول إن الإيرانيين “هم من بنى حزب الله على مدى سنوات عديدة”، ثم “الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، والآن ها هم يسيطرون على حماس، وقد رأينا، قبل أيام قليلة فقط، وفد كبار قيادات حماس برئاسة صلاح العاروري في زيارة لإيران”.

كما وهاجم ليبرمان ما قال إنها”مساعٍ إيرانية لإقامة قواعد عسكرية ومدنية” في سورية، معتبرا أن “ما تقوم به طهران في الساحة السورية هو حلقة من حلقات ذلك الطوق الخانق ذاته الذي تسعى لتشكيله” حول إسرائيل، على حد قوله.

وتابع: “وما محاولاتهم لتشييد موانئ في سورية، ومطارات عسكرية، ومعسكرات للميليشيات الشيعية المرتزقة المستقدمين من أفغانستان وباكستان والعراق، إلا في إطار تلك المخططات الموجهة التي تحيكها إيران ضدنا”.

وأنهى ليبرمان كلمته بتوجيه “تهديد واضح”، بحسب ما اعتبرته وسائل الإعلام الإسرائيلية، إلى “القوات الإيرانية في سورية”، قائلا إنه “لن نتردد لحظة في منع الإيرانيين من إقامة الطوق الخانق هذا، ولو بمفردنا، في حال لم تؤت الجهود الأخرى ثمارها”.

وأضاف: “لقد أثبتنا عزمنا على منع ذلك وأكثر من مرة، في الأونة الأخيرة، وآمل ألا نجد أنفسنا مضطرين إلى اثبات ذلك مرة أخرى”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن