مجدلاني: نحن أمام مفترق طرق جدي وهناك حالة انهيار رسمي عربي

أحمد مجدلاني
أحمد مجدلاني

رام الله – الوطن اليوم

انتقد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، صباح اليوم الأحد، طبيعة تعامل منظمة التعاون الإسلامي مع ملف القدس .

وقال مجدلاني : “إن منظمة التعاون الإسلامي تتعامل مع موضوع القدس كأنه قضية ثانوية”.

وأضاف : “نحن أمام مفترق جدي خاصة أمام حالة الشلل في المنظومة الدولية والقانون الدولي، نتيجة القرار الأمريكي الذي يمنعها من القيام بمسؤولياتها للحفاظ على الأمن والسلم الدوليين عبر منع أي إدانة أو إجراء ضد إسرائيل”.

ولفت مجدلاني إلى أن “هناك حالة من الانهيار الرسمي العربي”، مبينا أن “هذا يسهل كثيرا على امريكا واسرائيل للمضي قدما بعملية التغيير الجارية في القدس بشكل متسارع”.

وبين أن الإدارة الأمريكية انتقلت من موقع الذي يوفر الغطاء الدبلوماسي والسياسي لإسرائيل إلى موقع الشريك، الأمر الذي شجع الحكومة الإسرائيلية للمضي قدما في سياسة الاستيطان وتهويد القدس.

وذكر أن الإدارة الأمريكية باتت صاحب المبادرة في مواقف تتخذها الحكومة الإسرائيلية لتغيير الأمر الواقع تحديدا في مدينة القدس؛ وذلك تطبيقا لقانون القومية الإسرائيلي والاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأكد أن “التغييرات في القدس ذات طابع سكني و ديموغرافي من اجل تهجير السكان الأصليين الفلسطينيين، ومحاولة اجراء تغييرات في طابع المدينة الهندسية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن