مستوطنون وعناصر مخابرات يقتحمون الأقصى

قالت “مؤسسة الأقصى للوقف والتراث”إن الاحتلال الاسرائيلي منع منذ صباح اليوم النساء من دخول المسجد الأقصى المبارك، خلا طالبات المدرسة الشرعية فيه،  فيما اقتحم  ودنس نحو 15مستوطنا المسجد الأقصى بالإضافة الى نحو 20 من عناصر مخابرات الاحتلال الاسرائيلي، وحذّرت المؤسسة من ممارسات الاحتلال العدوانية بحق المسجد الأقصى وعمّاره ، مؤكدة مواصلة نشاطات ومشاريع  الرباط الباكر والدائم، ورفد الأقصى بأكبر عدد من المصلين يومياً.

وأفادت “المؤسسة أن قوات الاحتلال المتمركزة على أبواب المسجد الأقصى ، منعت منذ الساعة السابعة صباحاً النساء من دخول المسجد الأقصى ، ووضعت الحواجز الحديدية عند مداخله الخارجية، مما اضطر النساء الى الرباط عند البوابات، كما منع الاحتلال طالبات المدرسة الشرعية من دخول الاقصى عبر باب حطة ، لكنهن استطعن الدخول من باب فيصل ، فيما حجزت قوات الاحتلال البطاقات الشخصية للرجال عند دخولهم الأقصى.

ويتواجد في المسجد الأقصى المئات من طلاب مصاطب العلم والمصلين من الرجال، وعدد محدود من النساء ، دخلن الأقصى عند صلاة الفجر ، علماً ان بطاقاتهن الشخصية حجزت عند البوابات لدى دخولهن، ويتوزع طلاب مصاطب العلم والمصلين في أنحاء المسجد الأقصى، ويتلقون العلوم الشرعية وغيرها، وتتعالى أصوات التكبير والتهليل ، تعبيراً عن الرفض المطلق لممارسات الاحتلال الاسرائيلي. .

وتابعت المؤسسة أن نحو 15 مستوطنا اقتحموا ودنسوا صباح اليوم المسجد الأقصى ، من جهة باب المغاربة وبحراسة مشددة من قوات الاحتلال، ونظموا جوله في أنحاء متفرقة منه ، وهذ العدد مرشح للزيادة، في الوقت نفسه اقتحم نحو 20 عنصرا من مخابرات الاحتلال الاسرائيلي المسجد الأقصى، ونظموا جولة تفصيلية في ساحات المسجد الأقصى وبالذات بالقرب من مصاطب العلم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن