مشاورات عقد المركزي مستمرة.. واجتماع تشاوري للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير اليوم

مشاورات عقد المركزي مستمرة.. واجتماع تشاوري للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير اليوم

تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صباح اليوم الخميس، اجتماعاً تشاورياً؛ لبحث المستجدات على الساحة الفلسطينية.

وقال صالح رأفت، عضو اللجنة التنفيذية في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية: سيكون هناك اجتماع تشاوري للجنة التنفيذية، والفصائل، ستتابع مسألة المشاورات من أجل التحضير لعقد المجلس المركزي.

وأضاف: المركزي اتخذ قرارات حاسمة بشأن العلاقة مع إسرائيل، وكما أكد الرئيس عباس، أمس، أن إسرائيل تنصلت من كل الالتزامات، ولا يمكن من الجانب الفلسطيني، أن يلتزم.

وتابع رأفت: أن المجلس المركزي، أكد أن هذه الاتفاقيات على ضوء هذا التنصل، انتهت، لذلك المطلوب الآن في حال عقده أن تطرح الآليات بكل هذه القرارت بشأن العلاقة مع الاحتلال.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير: إنه بالأمس أكد الرئيس على الموقف الفلسطيني الحاسم، برفض ما يسمى (صفقة القرن) لأنه بالأمس، كوشنير كرر نفس المقولات، ويريد دمج اللاجئين في البلدان، أي تصفية قضية اللاجئين، وهذه مرفوضة من قبل الشعب الفلسطيني.

وأضاف: لا أحد يستجيب لدعوات كوشنر، وهو يريد أن يحمّل الشعب والقيادة المسؤولية عن فشل عملية السلام، مشيراً إلى أنه لا توجد لـ”ورشة البحرين” مخرجات، وهي فشت فشلاً ذريعاً.

وشدّد على أن موضوع دمج اللاجئين، وهذا مرفوض من قبل الدول العربية المضيفة، لأنهم يريدون تقديم الأموال، لكي تقوم هي بمهام الوكالة و تدمجها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن