نابلس: اغلاق “الصليب الأحمر” واتهامه بالتقصير مع الأسرى

الأسرى

أغلق نشطاء وأهالي اسرى، اليوم الاحد، البوابة الرئيسية لمقر الصليب الأحمر في مدينة نابلس بالجنازير، واعتصموا امام المقر، متهمين المنظمة الدولية بالتقصير في متابعة شؤون الأسرى، خاصة أولئك المضربين عن الطعام.

وحمل المشاركون في هذه الخطوة الاحتجاجية صورا للاسرى، ولافتات تضامنية، كما رددوا هتافات داعمة للاسرى، واخرى منتقدة للهيئات الدولية وفي مقدمتها الصليب الاحمر، ومن بينها “يا هيئات دولية.. بدنا وقفة جدية”، و”تحرك اكثر يا صليب ضد القمع والتعذيب”، و”يا عالم شو اللي بصير.. وين العدل والضمير”.

وقال منسق الهيئة الوطنية العليا لمتابعة شؤون الاسرى في المحافظة، عماد اشتيوي، بأنه “تم الاكتفاء هذه المرة باغلاق البوابة الرئيسية لمقر الصليب الاحمر بالجنازير لبعض الوقت، ولكن سيكون هناك تصعيد اكبر في المرة القادمة، وذلك لان الصليب الاحمر لا يقوم بدوره في متابعة شؤون الاسرى المضربين عن الطعام”.

وقال الناشط والقيادي في حزب الشعب خالد منصور، بأنه “لو كان هناك اضراب للاسرى في دولة اخرى لتحرك الصليب الاحمر بفعالية اكبر، ولكنه يقف ساكتا اليوم امام انتهاك اسرائيل لحقوق الاسرى”، مشيرا الى انه “قد مضى على اضراب الاسرى الاداريين 18 يوما دون ان تحرك الهيئات الدولية بما فيها الصليب الاحمر ساكنا”.

مسيرة تضامنية مع الأسرى

وفي سياق متصل، نظمت مديرية أوقاف نابلس، مسيرة تضامنية مع الاسرى، إذ انطلقت من شارع فيصل باتجاه ميدان الشهداء، حيث خيمة الاعتصام التي اقامتها فعاليات نابلس تضامنا كع الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام لليوم الثامن عشر.

وشارك في المسيرة موطفو الاوقاف وعدد من الأئمة والخطباء، الى جانب ممثلي الفصائل والقوى والممؤسسات المختلفة.

وحمل المشاركون الاعلام الفلسطينية، وصور للاسرى، ورددوا الهتافات التي تطالب المجتمع الدولي بالخروج عن صمته حيال قضية الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن