نتنياهو: نبذل جهودا دبلوماسية خفية لاستعادة إسرائيليين من غزة

غزة وإيران تجبران نتنياهو على تغيير نظام سفره
غزة وإيران تجبران نتنياهو على تغيير نظام سفره

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن حكومته تبذل جهود دبلوماسية خفية، من أجل استعادة إسرائيليين محتجزين في غزة منذ العام 2014.

ولم يُفصّل نتنياهو في لقائه مع عائلة أحد الإسرائيليين المفقودين، اليوم الأربعاء، هذه الجهود، ولكنه سبق أن أعلن إنه طلب من مصر وألمانيا الوساطة لدى حركة “حماس” من أجل استعادتهم.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، في تصريح مكتوب، إن نتنياهو ومنسق “شؤون الأسرى والمفقودون”، يارون بلوم اجتمعا اليوم مع عائلة أفيرا منغيستو الذي تقول إسرائيل إنه في أسر “حماس”.

وإضافة إلى منغيستو فإن إسرائيل أعلنت فقدان جندييْن اثنيْن، ومدني واحد.

ولم تكشف “حماس” حتى اللحظة مصير الإسرائيليين الأربعة، حيث تشترط لتقديم معلومات حولهم، الإفراج عن عشرات الفلسطينيين الذين أعادت إسرائيل اعتقالهم بعد الإفراج عنهم في صفقة التبادل التي تمت بوساطة مصرية عام 2011.

وأشار مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أن لقاء اليوم عقد في إطار “العلاقات المتواصلة التي يقيمها رئيس الوزراء مع عائلات الجندييْن والمواطنيْن المحتجزِين من قبل حماس”.

وقال: ” أطْلع رئيس الوزراء خلال اللقاء أبناء العائلة على الجهود العملاقة الدبلوماسية والخفية، التي تبذل من أجل استعادة الجنديين والمواطنين من أسر حماس”.

وأضاف: ” استعرض رئيس الوزراء نتنياهو أمام أبناء عائلة منغيستو الأنشطة التي يقوم بها منسق شؤون الأسرى والمفقودون وطاقمه المكون من ممثلين عن الأجهزة الأمنية يعملون دون هوادة وبشتى الوسائل من أجل تحقيق هذه الغاية”.

وكثيرا ما يتعرض نتنياهو للانتقاد من قبل عائلات الإسرائيليين، حيث يتهمونه بالإهمال في موضوع الإسرائيليين المحتجزين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن