نفتالي بينيت يعتزم زيارة الإمارات في أكتوبر المقبل

نفتالي بينيت يعتزم زيارة الإمارات في أكتوبر المقبل
نفتالي بينيت يعتزم زيارة الإمارات في أكتوبر المقبل

أفاد الإعلام العبرية، اليوم الخميس، أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت يعتزم زيارة الإمارات بهدف تعزيز العلاقات الثنائية، مرجحة أن تتم الزيارة في أكتوبر المقبل.

وذكرت (القناة 12) العبرية عن مسؤولين في وزارة خارجية الاحتلال رافقوا الوزير يائير لابيد في زيارته إلى الإمارات، قولهم إن الإماراتيين معنيون بـ”تعزيز التعاون مع إسرائيل في أسرع وقت ممكن”، وأشاروا إلى أن “المسؤولين في الإمارات محبطون للغاية من عدم التقدم العملي في العلاقات الثنائية بين الجانبين على الرغم من مرور 10 أشهر على توقيع اتفاقيات التطبيع”.

ورجح مسؤولون في الخارجية الإسرائيلية ارتفاع وتيرة زيارات المسؤولين الإسرائيليين إلى الإمارات، بعد رفع الحظر الذي كان قد فرضه رئيس الحكومة السابق بنيامين نتنياهو، وكان يعتزم أن يسجل بنفسه أول زيارة رسمية رفيعة المستوى إلى الإمارات.

• “لابيد” متوجها للإمارات.. ليدشن أول سفارة إسرائيلية تفتح بشكل علني في الخليج

وكان لابيد افتتح، الثلاثاء الماضي، في أبوظبي أول سفارة إسرائيلية في الخليج، بعد أقل من عام على تطبيع العلاقات بين البلدين، كما افتتح قنصلية في دبي، ضمن زيارة رسمية هي الأولى لوزير إسرائيلي منذ التوقيع في البيت الأبيض على اتفاق التحالف وتطبيع العلاقات الرسمية.

وتأتي الزيارة بعد نحو أسبوعين من تأدية لابيد اليمين الدستورية رئيساً للوزراء بالتناوب، ووزيراً للخارجية حالياً، فيما يتولى بينيت رئاسة الوزراء حالياً، ضمن اتفاق لتشكيل ائتلاف حكومي أطاح بنتنياهو بعد 12 عاماً على رأس الحكومة الإسرائيلية.

وكانت الإمارات أول دولة عربية وخليجية تهنئ لابيد وبينيت بتشكيلهما الحكومة، ثم لحقتها البحرين.

وسلط لابيد في خطابه الأول كوزير للخارجية الضوء على أولوياته الدبلوماسية، ومن ضمنها البناء على معاهدات التطبيع التي تشمل الإمارات، والبحرين، والسودان، والمغرب.

وكان من المقرر أن يزور نتنياهو الإمارات ليصبح أول رئيس وزراء إسرائيلي يقدم على الخطوة، إلا أن الزيارة أرجئت في أكثر من مناسبة، ولأسباب مختلفة؛ منها خلاف مع الأردن، وأخرى صحية تتعلق بقيود كورونا المفروضة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن