هل يجب أن تقدمي الحليب خالي الدسم لأطفالك؟

هل يجب أن تقدمي الحليب خالي الدسم لأطفالك؟
هل يجب أن تقدمي الحليب خالي الدسم لأطفالك؟

ليس صعبا معرفة نوع الحليب الذي يجب إعطاؤه لطفلك الرضيع والمولود حديثا، وكما تعرف معظم السيدات أنه يجب أن يعطى إما حليب الثدي أو حليب الأطفال المدعم بالحديد، وتعرف معظم الأمهات أن التحول إلى الحليب كامل الدسم يكون بمجرد أن يبلغ طفلهن عاما واحدا، أو بعد ذلك بمجرد أن يقررن فطامه من الرضاعة الطبيعية.

وبالنسبة للحليب قليل الدسم، فقد أوصت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بإمكانية تحول تناول جميع الأطفال إلى حليب قليل الدسم بمجرد أن يبلغوا من العمر عامين أما قبل ذلك فلا يمكن، لكن ذلك تغير مع تقرير عام 2008 حول “فحص الدهون وصحة القلب والأوعية الدموية في مرحلة الطفولة”.

عندما أصدرت الجمعية الأمريكية للتربية توصية جديدة مفادها أن الحليب قليل الدسم قد يكون مناسبا لبعض الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 شهرا وسنتين إذا كانوا يعانون من زيادة الوزن، أو إذا كان لديهم أفراد من العائلة يعانون من زيادة الوزن أو لديهم نسبة مرتفعة من الكوليسترول.

ورغم أن الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تروج لفوائد الحليب الكامل للأطفال الذين لا يعانون من زيادة الوزن، إلا أنها تقول أنه بعد سن الثانية، يمكنك تحويل حليب طفلك إلى حليب خالي الدسم أو قليل الدسم .
لكن يجب أن تتحدثي إلى الطبيب إذا كانت لديك أي مخاوف حول تغذية طفلك أو نموه.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن