هيئة طلابية جنوب افريقية تطالب بإدراج النضال الفلسطيني في المناهج الدراسية

الوطن اليوم / وكالات: طالبت هيئة تمثل طلاب جنوب أفريقيا  وزارة التعليم الأساسي، اليوم الخميس، بتضمين النضال الفلسطيني ضد الاحتلال الاسرائيلي، في المناهج الدراسية باعتباره “نضال ضد الاستعمار”.

وقالت السيدة ساندرا بالوي، رئيس “مؤتمر طلاب جنوب أفريقيا”، للصحفيين في المقر الرئيسي لحزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم، إن المؤتمر تلقى ردا إيجابيا من وزارة التعليم الأساسي بخصوص هذا الطلب، وسيلتقي ممثلوه مع وزير التعليم الأساسي، الأسبوع المقبل.

وأوضحت: “خلال لقائنا مع الوزير سنناقش عدد من الموضوعات، من بينها الادراج الإلزامي للنضال الفلسطيني ضد إسرائيل، في مناهج المدارس، باعتباره نضال ضد الاستعمار”.

ساندرا مضت قائلة خلال المؤتمر، الذي تابعه مراسل وكالة الأناضول، “بالتحديد، يجب شرح المقارنة بين نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا (ضد السود/ سقط في 1994) وإسرائيل، في المناهج”.

ويخطط “مؤتمر طلاب جنوب أفريقيا”، أيضا، لمطالبة وزارة التعليم الأساسي بارسال وفد طلابي للمدارس الفلسطينية للقاء نظرائه من الفلسطينيين، ولمس المعاناة التي يتعرضون لها.

وقال كوليكاني سكوسانا، سكرتير المؤتمر: “لا نستطيع أن نكون طلابا دون أن نلمس معاناة نظرائنا حول العالم”، مضيفا: “نرفض استقبال المال الملوث القادم من المنظمات الإسرائيلية، والحكومة الإسرائيلية والكيانات الأخرى المتعاطفة معها”.

وطالب “مؤتمر طلاب جنوب أفريقيا” وزارة التعليم الأساسي بـ”حظر” مثل هذا التمويل، حسب سكوسانا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن