وزير صهيوني يطالب بمنع حماس من المشاركة بالانتخابات

يوسي بيلين
يوسي بيلين

طالب وزير القضاء الإسرائيلي الأسبق بحكومة الاحتلال، يوسي بيلين بمنع حركة المقاومة الاسلامية حماس فرصة المشاركة في الانتخابات المحلية الفلسطينية المقررة في أكتوبر/تشرين الأول القادم.

وادعى بيلين في مقال له في صحيفة “إسرائيل اليوم”، أن مشاركة حماس تتعارض مع نصوص اتفاق أوسلو “ب” الموقع بين إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية في سبتمبر/أيلول 1995.

وأضاف أن بيلين أن الاتفاق يحظر المشاركة في الانتخابات الفلسطينية على أي طرف يدعو إلى ما وصفها بــ “أفكار عنصرية”، أو يسعى لتحقيق أهدافه بوسائل غير قانونية وغير ديمقراطية.

ورأى الوزير الأسبق الذي قاد عملية المفاوضات مع الفلسطينيين في تسعينيات القرن الماضي، أن ذلك ينطبق على حماس التي لا تعترف بإسرائيل ولا بالاتفاقات السياسية الموقعة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

كما حذر من تكرار الخطأ الإسرائيلي السابق زمن رئيسي الحكومة السابقين أرييل شارون وإيهود أولمرت حين وافقا على مشاركة حماس في الانتخابات التشريعية السابقة عام 2006.

ولفت إلى أنه إذا حصل ذلك وشاركت حماس في الانتخابات القادمة، فإن على إسرائيل أن تعلن مسبقا أنها لن تحترم أي نتائج تسفر عنها هذه الانتخابات.

ونبه بيلين إلى أنه إذا فاز ممثلو حماس في الانتخابات فإن إسرائيل لن تعترف بهم كممثلين منتخبين من الجمهور الفلسطيني، طالما أن الحركة لم تعلن تخليها عن الأساليب المسلحة ضد إسرائيل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن