يديعوت احرونوت تنشر اسماء دول ومؤسسات اقتصادية تقاطع إسرائيل

الفايننشال تايمز: فشل المفاوضات سينعكس على شرعية اسرائيل في العالم

نشرت صحيفة ‘يديعوت احرونوت’ في عددها الصادر، اليوم الجمعة، أسماء المؤسسات الاقتصادية والدول التي تقاطع إسرائيل وليس فقط المستوطنات.

وأوضحت الصحيفة أن صندوق التقاعد الحكومي في النرويج باع أسهمه في شركة ‘البيت معرخوت’، كما قرر صندوق الاستثمار الحكومي عدم الاستثمار في شركتي ‘أفريقا إسرائيل ‘ و’دانيا سيبوس’.

وأشارت إلى أن شركة القطارات الحكومية في ألمانيا انسحبت من إقامة خط سكة حديدية لأنها تمر من الأراضي المحتلة، فيما الغي معرض ‘تل أبيب المدينة البيضاء’ في بلجيكا، وأعاد مهرجان الأفلام في اسكتلندا منحة قدمتها السفارة الإسرائيلية.

ولفتت صحيفة ‘يديعوت احرونوت’ أن بلدية ميركويل في استراليا أعلنت مقاطعة إسرائيل والشركات التي تتعامل معها، كذلك مقاطعة البرتقال ‘جافا’ وشوكولاتة ‘مكس برنر’.

وبينت أن شركة المياه الحكومية في هولندا أعلنت عن مقاطعة شركة المياه الإسرائيلية ‘مكوروت’، كما قاطع صندوق التقاعد ‘pggm’ البنوك الإسرائيلية، وفي جنوب إفريقيا أعلنت وزيرة الخارجية أن وزراء الحكومة يقاطعون إسرائيل ويرفضون زيارتها، فيما دعا مجلس التجارة إلى مقاطعة معدات إسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة أن شبكة السوبر ماركت التعاونية في بريطانيا تقاطع بضائع المستوطنات، كذلك شبكة ‘ماركس أند سبنسر’ منذ العام 2007، فيما أعلنت نقابة العمال في ايرلندا عن مقاطعة منتجات وخدمات إسرائيلية، وأعلنت نقابة المعلمين دعمها للمقاطعة الأكاديمية لإسرائيل.

وفي كندا، تبنت نقابة موظفي البريد مقاطعة إسرائيل، ونظمت الكنيسة البروتستنتية حملة لمقاطعة المستوطنات، كما أعلنت الجمعية لدراسات الولايات المتحدة (asa) في أميركا عن مقاطعة إسرائيل أكاديميا، وسحب صندوق التقاعد ‘tia kref’ استثماراته من شركة جرارات لبيعها معدات للبناء في المستوطنات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن