يسرائيل كاتس يوجه رسالة إلى بن غفير حول أزمته مع نتنياهو

يسرائيل كاتس يوجه رسالة إلى بن غفير حول أزمته مع نتنياهو

وجه الوزير الإسرائيلي يسرائيل كاتس ظهر اليوم الإثنين 8 مايو 2023، رسالة إلى وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، حول أزمته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال الوزير الإسرائيلي يسرائيل كاتس: “أتمنى من الوزير بن غفير، أن ينهي مقاطعته لرئيس الحكومة نتنياهو، ويعود للعمل معه من جديد”.

وكانت الإذاعة العبرية نشرت صباح اليوم، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ما زال يرفض في هذا المرحلة السماح لوزير الأمن القومي إيتمار بن غفير المشاركة في جلسات أمنية لمناقشة المواضيع الحساسة.

وبحسب الإذاعة فإن نتنياهو حاول خلال الأيام الأخيرة التواصل مع بن غفير عبر عدة وسائل وبواسطة مبعوثين ولكن دون جدوى.

• كيف نجح نتنياهو في تعزيز قوة الليكود؟

وأوضحت الإذاعة أن بن غفير وحزبه يشترط عودتهما لحضور جلسات الحكومة و الكنيست بإجراءات ميدانية منها تنفيذ حملة عسكرية ضد(الإرهاب) في الضفة الغربية والمصادقة على أجزاء من خطة التغييرات القضائية وكذلك السماح لبن غفير المشاركة في مناقشات الحكومة للشؤون الأمنية إضافة لتشديد ظروف اعتقال السجناء الأمنيين في السجون الإسرائيلية.

وتغيب أمس بن غفير عن اجتماع الحكومة الإسرائيلية الأسبوعي معللا ذلك بأن سياستها غير مقبولة، وإن غياب وزير الأمن القومي وحزبه عن اجتماع الحكومة، هو أحدث تطورات الأزمة مع رئيسها نتنياهو.

وأعلن بن غفير، الخميس الماضي، امتناعه ونواب حزبه (6 من أصل 120 بالكنيست) عن التصويت في الكنيست (البرلمان) لصالح القرارات الحكومية، رغم أنه جزء من الائتلاف الحكومي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن