البردويل: نخشى من تصعيد مصري ضد غزة والمقاومة لديها مفاجاّت للاحتلال في اي حرب قادمة

صلاح البردويل

الوطن اليوم / غزة: عبر القيادي البارز في حركة حماس صلاح البردويل عن قلقه من التسخين الامني والسياسي والذي يتبلور في تصعيد امني اعلامي مصري ضد المقاومة الفلسطينية وحركة حماس في قطاع غزة.

وقال البردويل في لقاء مع الصححفيين نظمه منتدى الاعلاميين الفلسطينيين في غزة ان التسخين الاعلامي ضد ليبيا نتج عنه ضربات مصرية ونحن لا نريد ان نرى اطفالا يموتون في غزة نتيجة ضربات من دول عربية. واستدرك قائلا ” لا معلومات لدينا حول اي نية مصرية لضرب غزة ولكننا مستعدون للدفاع عن انفسنا ضد من يحاول الاعتداء علينا”.

واوضح ان حماس لا تتدخل بالشان المصري وتحدى ان يقدم مسؤول مصري اي معلومات حول تدخل حماس في شئونها مشيرا الى ان كل ما يقال هو تسريبات اعلامية بتحريض امني سياسي مصري على غزة دون اي دليل.

وكشف البردويل عن ان مقدرات المقاومة الان اكبر بكثير مما كانت عليه اثناء العدوان الاخير على غزة مشيرا الى ان مفاجأت تنتظر العدو الصهيوني اذا حاول العدوان على غزة مرة اخرى.

وحول العلاقة مع ايران قال ان المقاومة وحماس تتفقان مع ايران على اساسيات المقاومة وتحرير الاقصى مؤكدا انه لم يحدث ان طالبت ايران حماس باي موقف مقابل دعمها لها ونافيا ايضا ان تكون ايران قد وضعت اي اشتراطات على زيارة رئيس مكتبها السياسي المتوقعة الى طهران.

واستبعد البردويل شن عدوان اسرائيلي على غزة خلال الشهر الانتخابي الاسرائيلي الحالي ولكنه لم يستبعد ان تنتاب حالة جنون المستوى السياسي الاسرائيلي لحسابات معينة كما قعل بيرس في مذبحة قانا في لبنان.

وحول العلاقة مع دحلان قال “ان هذه العلاقة لا علاقة لها بالمصالحة التي يجب ان تتم مع راس فتح الرئيس عباس وان ما حدث مع دحلان كان لتفكيك حالة الاحتقان في غزة على اساس ان راس المشكلة في وقت الانقسام كان دحلان وايضا لتقديم مساعدات انسانية للشعب الفلسطيني المحاصر عبر لجنة التكافل الوطني التي راسها النائب ابو شمالة واعضاء من حماس والجهاد والجبهة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن