الشخشير تبحث مع سفير تركيا لدى فلسطين التعاون المشترك لحفل إعادة ترميم المدرسة الفاطمية بنابلس

الشخشير

نابلس/ الوطن اليوم

بحثت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.د خولة الشخشير، اليوم، في مكتبها برام الله، مع سفير تركيا لدى دولة فلسطين مصطفى صارنتش، سبل دعم القطاع التعليمي، والاستعدادات لحفل إعادة إصلاح وترميم المدرسة الفاطمية بنابلس نهاية الأسبوع المقبل.

وأشادت الشخشير بالدعم التركي، والذي تمتد جذوره منذ سنوات طويلة خاصة في مجال التعليم، مؤكدةً على ضرورة تعزيز أواصر التعاون مع كافة الشركاء المحليين والدوليين؛ من أجل ديمومة خدمة القطاع التربوي، وتوفير كافة الاحتياجات والمستلزمات الأساسية.

ولفتت إلى الجهود المشتركة والخدمات التي تقدمها الحكومة التركية للقطاع التربوي لا سيما من خلال بناء المدارس النموذجية والمنح الدراسية والبرامج التدريبية وغيرها من المشاريع التنموية، موضحةً في السياق أن إعادة افتتاح وتأهيل المدرسة الفاطمية في مدينة نابلس تعكس عمق العلاقات التاريخية وتترجم الاهتمام الحقيقي بتطوير التعليم والنهوض به عبر هذه المبادرات المتميزة.

بدوره، أكد صارنتش اهتمام بلاده وسعيها الدؤوب من أجل مواصلة تقديم الدعم على كافة المستويات، مشدداً على أهمية تعزيز التعاون وتنفيذ نشاطات وفعاليات تسهم في تحقيق الغايات المنشودة.

وبين أن الحكومة التركية حريصة على توفير المنح وتنفيذ مشاريع تركز على احداث نقلة نوعية في المجال التربوي خاصة في مدينة القدس التي تعيش ظروفاً قاسية نتيجة ممارسات الاحتلال وسياساته القمعية بحق أهالي المدينة بوجه عام والطلبة بشكل خاص.

وحضر اللقاء عن الوزارة: مدير الإعلام التربوي عبد الحيكم أبو جاموس، ورئيس قسم العلاقات العامة نيفين مصلح، وعن الجانب التركي رامي صب لبن.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن