الفصائل/ حكومة الوفاق تمارس التمييز بالكهرباء بين غزة والضفة الغربية

حكومة

أكدت اللجنة الفصائلية لمتابعة أزمة الكهرباء بغزة، أن حكومة الوفاق في رام الله تمارس التمييز والتفرقة بين قطاع غزة والضفة الغربية بشأن حل أزمة الكهرباء، وذلك بعد إقرار الحمد الله تركيب مولدات في مدينة جنين.

وقالت اللجنة في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إنه من المفترض على حكومة الحمد الله أن تساهم بحل أزمة كهرباء غزة من خلال تأمين مولدات أو تطبيق الخطة الانتقالية التي اقترحتها الفصائل، كما فعلت في جنين بعد أيام من حدوث أزمة انقطاع الكهرباء.

وأكدت أن الفصائل وضعت خطة انتقالية لحل أزمة كهرباء غزة، تتمثل بإنشاء خط 161 للكهرباء، وزيادة كميات الكهرباء الواردة من مصر لغزة، مقابل توسيع شركة كهرباء غزة حجم الجباية من قطاع غزة، لكن السلطة عطّلت ذلك.

ويعاني قطاع غزة منذ سنوات من أزمة خانقة في الكهرباء، جراء تواصل الحصار وتعطل الخطوط المغذية لغزة بالكهرباء من جانب الاحتلال ومصر، ما أدى لتبعات إنسانية واقتصادية صعبة على أهالي القطاع.

وعلى الرغم من الأزمة التي يعيشها القطاع وتنكر حكومة التوافق لدورها في حلها، فإنها سارعت لحل أزمة الكهرباء في جنين، عبر توفير عدد من المولدات الكهربائية في اقرب وقت ممكن، للتخفيف من أزمة الكهرباء لحين حل القضية بالكامل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن