الكلية العربية تستقبل وفد من برنامج خلق فرص عمل (JCP) التابع لديوان الرئاسة

شعار صحيفة الوطن اليوم الإلكترونية
شعار صحيفة الوطن اليوم الإلكترونية

استقبلـت الكلية العربية للعلوم التطبيقية برفح اليوم وفد من برنامج خلق فرص عمل (JCP) التابع لديوان الرئاسة الممول من الحكومة اليابانية من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP-PAPP) ضمن مشروع الدعم الطارئ لخدمة النفايات الصلبة في قطاع  و ترأس الوفد أ. هبه برهوم و أ. زينب نعنع .

وتأتي هذه الزيارة للتعاون المشترك مع الكلية العربية وتنفيذ عدد من ورش العمل لخدمة الطلبة في الكلية وكان في استقبال الوفد الدكتور أحمد عواجة نائب العميد للشئون الأكاديمية و أ. رشاد حماد رئيس قسم التخطيط والمشاريع وأعضاء في الهيئة الإدارية في الكلية .

هذا ورحب الدكتور احمد عواجة بالوفد الزائر و عبر عن سعادته لهذه الزيارة ، و تقدم بالشكر للأخوة في برنامج خلق فرص عمل (JCP) التابع لديوان الرئاسة ، لما يقدموه من أعمال تثقيفية تهدف إلي توعية الطلبة و الأسر في قطاع غزة بمواضيع مهمة ومنها (النفايات الصلبة- ترشيد المياه- وإزالة الركام) وبالخصوص بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة كما أوضح الدكتور احمد عواجة ، بأن الكلية حريصة على تقديم كل ما هو جديد لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني.

وقالت أ. هبه برهوم  يعتبر مشروع إزالة الركام من المناطق المدمرة من نتيجة الحرب الأخيرة علي قطاع غزة أحد أهم المشاريع الداعمة لسكان قطاع غزة من أجل مساعدتهم بالبدء بإعادة أعمار مدمرته الحرب علي القطاع, وكذلك تمكين المواطن الفلسطيني من تحديد أولويات مشاريع الأعمار والبدء في تطوير القطاعات المختلفة.

من جانب آخر، أكدت أ. زينب نعنع إن برنامج خلق فرص عمل يعمل علي تحسين الظروف المعيشية للفلسطينيين وخاصة في قطاع غزة من خلال خلق فرص عمل للعاطلين وتنفيذ المشاريع ذات العلاقة في مختلف المجالات, وإصلاح الإضرار التي تعاني منها البنية التحتية مثل: إصلاح الأضرار الزراعية وتأهيل الآبار وشبكات مياه الري, بالإضافة إلي المساعدة في تطوير الكوادر البشرية وتنمية المهارات لقطاع العاملين في المؤسسات  وفي الختم شكر الوفد الكلية العربية لحسن الاستقبال مؤكدا على تظافر الجهود وإيجاد قنوات مشتركة للعمل لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن