تجدد المواجهات في مدينة القدس.. وإصابات في سلوان والرام

تجددت المواجهات في أحياء مدينة القدس، لليوم الخامس على التوالي، احتجاجا على خطف المستوطنين للفتى محمد ابو خضير وقتله .

حي شعفاط…

وأفاد شهود عيان بان المواجهات تجددت في حي شعفاط- مسقط رأس الشهيد- بعد هدوء حذر طوال ساعات اليوم، وقامت القوات بإطلاق الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية باتجاه الشبان، كما استخدمت المياه العادمة لتفريقهم، واغلقت مداخل الحي وانتشرت على مداخله، كما قام
الشبان بتخريب أعمدة القطار الخفيف الذي يمر من الحي ويخدم المستوطنين.

سلوان.. اصابة طفلة وفتاة ورجل بالاعيرة المطاطية

وفي بلدة سلوان أفاد مجدي العباسي من مركز معلومات وادي حلوة- سلوان أن مواجهات عنيفة اندلعت في حي عين اللوزة، واقتحمته وحدة المستعربين الا انها فشلت في تنفيذ اعتقالات، وخلال ذلك قامت القوات بإطلاق القنابل الصوتية والاعيرة المطاطية بصورة عشوائية على منازل المواطنين، مما ادى الى اصابة طفلة 8 سنوات بعيار مطاطي بالكتف، وفتاة 24 عاما بعيار مطاطي بالقدم.

وأضاف العباسي أن قوات الاحتلال اطلقت الأعيرة المطاطية بصورة مباشرة على رجل من سكان سلوان، أثناء سيره بدراجته النارية في عين اللوزة، كما اعتدوا عليه بالضرب المبرح، ونقل الى المستشفى لتلقي العلاج.

حي الطور…

وفي حي الطور قام مستوطنون “بيت أورت” بالقاء الحجارة على السيارات والمشاة أثناء مرورهم من الحي، وعلى أثر ذلك اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي وفرت لهم الحماية.

الشيخ جراح… مستوطنون يهتفون “الموت للعرب”

وفي سياق متصل تظاهر المئات من المستوطنين على مداخل حي الشيخ جراح ( شارع رقم 1)، وهتفوا “الموت للعرب”، وقاموا بالقاء الحجارة على الممتلكات والمارين، ومنعتهم الشرطة من الوصول الى الحي.

3 اصابات بالرام بالرصاص الحي

وفي بلدة الرام أفاد مسعفو جمعية إتحاد المسعفين العرب أن 4 شبان أصيبوا في البلدة، 3 منها بالرصاص الحي بالأطراف، وذلك خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن