تمارين التمدد وفوائدها صباحا

تمارين التمدد وفوائدها صباحاً
تمارين التمدد وفوائدها صباحاً

إذا كنت تستيقظين وأنت تشعرين بالألم والتعب في الصباح، فما عليك فعله هو ممارسة تمارين الإطالة والتمدد.

يعد القيام ببعض تمارين الإطالة البسيطة في الصباح من الطرق الجيدة لبدء اليوم، كما أنها تساعد في توازن الجسم بعد الاستيقاظ، لذا يجب دمج تمارين التمدد في روتين يومك؛ للحصول على الفوائد الصحية.

وتساعد تمارين التمدد في تخفيف العديد من المشكلات، مثل: عدم المرونة والتوتر والألم، ومن شأن ممارسة هذه التمارين في الصباح تخفيف القلق.

فضلا عن ذلك، تعمل تمارين الإطالة على مرونة العضلات، ما يحسن حركة المفاصل والحركة بشكل عام، وتساعد تمارين الإطالة في الصباح على التخلص من آلام المفاصل والعضلات.

ولا تساعد تمارين التمدد في منع إصابات التمرين فقط، بل تعمل على تدفق الدم إلى العضلات والمفاصل، ما يساعد في تقليل تصلب المفاصل.

وبما أن الإجهاد يسبب تيبس العضلات، ويمكن أن يؤثر الإجهاد سلبًا على الجسم، إلا أن شد العضلات يعمل على تخفيف التوتر وإرخاء العضلات، ما يساعد في تقليل التوتر.

بالإضافة إلى ذلك، يعاني العديد من الأشخاص من آلام أسفل الظهر، وقد تؤدي ممارسة تمارين التمدد بانتظام إلى تقليل آلام أسفل الظهر أو تخفيفها، وزيادة المرونة.

ويعتقد بعض الأشخاص أنه تجب ممارسة هذه التمارين قبل التمرين أو بعده، إلا أن هناك بالفعل العديد من الفوائد للتمدد في الصباح وقبل الذهاب إلى النوم، حيث يمكن أن تساعد تمارين الإطالة في الصباح على تخفيف أي توتر أو ألم ناتج عن النوم في الليلة السابقة، كما أنها تساعد على زيادة تدفق الدم، وإعداد جسمكِ لليوم المقبل، كما تعمل تمارين الإطالة قبل النوم على راحة العضلات، وتساعد على منع الاستيقاظ بمزيد من الألم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن