حماس ترد على احمد جبريل “ليس لنا علاقة بأي مقاتل في سوريا”

يحيى موسى العبادسة

غزة / الوطن اليوم

قال القيادي في حركة حماس يحيى موسي، ردا على اتهام احمد جبريل الأمين العام لجبهة الشعبية (القيادة العامة) بان حماس تقف وراء مؤامرة لتهجير اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، قال ان “احمد جبريل جزء من النظام السوري ويعكس مواقف لها علاقة في الموقف الذي اتخذته حماس عندما نأت نفسها من الصراعات الداخلية في الدول العربية”.

ونفى موسي اليوم السبت، ان تكون حركته لها علاقة بأي مقاتل في سوريا مؤكدا بنفس الوقت أنها تقف على الحياد من كل الصراعات بالمنطقة.

وكان جيريل اتهم حركة حماس بالضلوع في ما وصفها “مؤامرة خطيرة للغاية”، هدفها تشريد الفلسطينيين من مخيمات سوريا وتهجيرهم الى مناف بعيدة ، مضيفا “70 بالمائة من أراضي مخيم اليرموك في دمشق تقع اليوم تحت سيطرة جبهة النصرة وأكناف بيت المقدس المحسوبة على حماس، ولغاية اليوم هُجر من المخيم أكثر من 50 ألف نسمة الى لبنان”. كما قال في سياق حديث ادلى به لصحيفة كل العرب.

وأكد موسى، ان الشعب الفلسطيني هو ضيف في هذه البلاد العربية لحين ان تتحرر فلسطين ويعود إلى وطنه، مشيرا إلى ان حماس معنية في تجنيب الشعب الفلسطيني كل مآسي الصراعات الداخلية بالدول العربية.

وقال “الجميع يعرف أننا لسنا لنا علاقة لا في جبهة نصرة ولا غيرها ونحن لا نتدخل خاصة كي لا تتحول هذه الصراعات إلى صراعات طائفية، وقضيتنا فلسطين والقدس والبندقية التي نحملها مقدسة لا تعمل إلا ضد الاحتلال”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن