“مسلم فيس” يمول أول زواج “إسلامي” تم عن طريقه

مسلم فيس
مسلم فيس

وكالات – أعلن موقع التواصل الاجتماعي الجديد (Muslimface)، عن أول حالة زواج بين اثنين من مستخدمي الموقع،إذ كان تعارفهما الأول عن طريق الموقع البديل عن “فيس بوك”، منذ تدشين الموقع في حزيران/ يونيو من العام الجاري.

وذكرت المنصة الإعلامية الجديدة على صفحتها أن “مسلم فيس “كان سببا في زواج عبد الله راشد، الذي ينتمي لإحدى دول الخليج، بهناء رحمن، الكندية ذات الأصول الباكستانية، وذلك من خلال خاصية “اعثر على شريك حياتك” (Find your Partner).

وبحسب بوابة الأهرام باللغة الإنجليزية، فإن هناك حوالي 300 ألف مستخدم قاموا بالتسجيل في الموقع الجديد، ولأجل ضمان الجدية والانضباط في رحلة البحث عن شريك الحياة عبر الموقع، فإن ثمة ضوابط تم وضعها لمستخدمي الموقع، ومن بينها المحادثات التي تتم بين الطرفين في وجود أحد محارم الفتاة.

ويقول القائمون على الموقع أن “مسلم فيس” تولى تمويل أول حالة زواج بمباركة عائلتي الزوجين، فضلا عن قيامه بتحمل تكاليف رحلة شهر عسل للعروسين إلى تركيا ومكة والمدينة.

الموقع  الذي تم تدشينه في تموز/ يوليو الماضي، بعد ثلاث سنوات من الإعداد، يموله اثنان من أصحاب مشروعات المقاولات، ويقدم الموقع عددا من الخدمات من بينها التنبيه بمواعيد الصلاة، وبه تطبيق يحدد للمستخدم أقرب مسجد بالمنطقة الموجود بها، وأقرب مطعم يقدم وجبات لحوم حلال.

والموقع متاح بـ 10 لغات، ويمكن لأي فرد التسجيل فيه عن طريق ملء استمارة يقوم المسؤولون عن الموقع بتقييمه من خلالها قبل قبوله كمستخدم للموقع، ورغم سماحه بانضمام أصحاب الديانات غير الإسلامية، فإن الموقع يتبع أحكام الشريعة الإسلامية فحسب، ويتم تحديثه وتشكيل محتواه من الآيات القرآنية والأحاديث.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن